العدد 4004 - الجمعة 23 أغسطس 2013م الموافق 16 شوال 1434هـ

ميركل ترحب بإعلان روسيا استعدادها لدعم التحقيق الأممي في سورية

رحبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بإعلان روسيا استعدادها دعم التحقيق المستقل الذي تجريه الأمم المتحدة حول استخدام محتمل للغازات السامة في سورية.

وقالت ميركل اليوم السبت (24 أغسطس / آب 2013) في برلين إنها تؤكد على المطلب الخاص بتمكين المفتشين التابعين للأمم المتحدة من الوصول بأسرع ما يمكن إلى المناطق التي يحتمل أنها تعرضت لهجمات بالغازات السامة.

في الوقت نفسه أكدت ميركل على الضرورة الملحة للتوصل إلى حل سياسي للصراع في سورية.كانت المعارضة السورية اتهمت القوات النظامية السورية الأسبوع الماضي بشن هجمات على معاقل للمعارضة في الغوطة في ريف دمشق مستخدمة غازات سامة الأمر الذي أسفر عن مقتل 1300 شخص وهو ما تنفيه الحكومة السورية.

وكانت ميركل انتقدت في تصريحات سابقة موقف روسيا والصين في مسألة التحقيق الأممي في تقارير تحدثت عن هذه الواقعة.

وفي مقابلة مع مجلة "فوكوس" الألمانية الصادرة بعد غد الاثنين ، قالت ميركل إنه للأسف فإن اعتراض روسيا والصين حال دون أن يوجه مجلس الأمن الدولي مطالبة واضحة للنظام السوري بضمان الوصول الحر بالنسبة للمفتشين الدوليين إلى المناطق المعنية بهذه الواقعة.

يذكر أنه لم يتم السماح حتى الآن للمفتشين التابعين للأمم المتحدة والموجودين في سورية منذ يوم الأحد الماضي بزيارة المناطق التي تعرضت للهجمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً