العدد 4004 - الجمعة 23 أغسطس 2013م الموافق 16 شوال 1434هـ

فابيوس: كل المعلومات تدل على ان النظام السوري ارتكب "مجزرة كيميائية"

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الذي يقوم بزيارة لرام الله في الضفة الغربية السبت ان كل المعلومات تدل على ان النظام السوري ارتكب "مجزرة كيميائية" هذا الاسبوع في ريف دمشق.

وقال فابيوس اثر لقائه رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله "كل المعلومات التي لدينا تتقاطع لتؤكد حصول مجزرة كيميائية قرب دمشق ولتدل على ان نظام (الرئيس) بشار الاسد يقف وراء هذا الامر".

واتهمت المعارضة السورية النظام بشن هجمات بالاسلحة الكيميائية الاربعاء في ريف دمشق اوقعت 1300 قتيل.

وينفي النظام السوري الامر نفيا قاطعا واتهم بدوره السبت مقاتلي المعارضة باستخدام اسلحة كيميائية في المعارك المستمرة في دمشق.

وتسعى ممثلة الامم المتحدة لشؤون نزع السلاح انجيلا كاين التي وصلت السبت الى دمشق للحصول على موافقة النظام على ارسال الخبراء الدوليين الموجودين في العاصمة السورية الى الموقع للتحقيق في هذه المعلومات.

وقال فابيوس "نطلب ان يتمكن فريق الامم المتحدة في المكان من التوجه بسرعة الى الموقع والقيام بعمليات التحقيق الضرورية" مضيفا انه "ان لم يكن للنظام ما يخفيه، فلتجر عمليات التحقيق على الفور".

وحذر من ان "المعلومات التي بحوزتنا تشير الى ان هذه المجزرة الكيميائية بالغة الخطورة الى حد انه لا يمكن بالطبع ان تبقى بدون رد فعل شديد".

ويزور فابيوس الاراضي الفلسطينية واسرائيل سعيا لتشجيع مفاوضات السلام التي اعيد اطلاقها في نهاية تموز/يوليو وبحث الازمات الاقليمية، بحسب ما اوردت وزارة الخارجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:57 ص

      stsfoonst

      تذكر مونتكالو وموناكو وكيف استوليتم عليها ولكن أنتم الان لا تستطيعون أن تفعلو شيى بدون أسيادكم امريكا وهذا ديدنكم متعلمين على الرشاوي لأسيادكم الامريكان والاسرائيليين فمهما وصلتم بالعلم إلأ ان رؤوسكم ولتمرمو شعبكم بالتراب الامريكي

    • زائر 2 | 7:10 ص

      فابيوس

      خلك صريح واترك عنك الخرابيط

    • زائر 1 | 7:08 ص

      من يصدق الغرب و امريكا

      كما في العراق اتهامات باطلة لغزو و تقسيم العراق انها الارهاب العالمي اليوم بقيادة امريكا و اسرائيل

    • زائر 3 زائر 1 | 7:33 ص

      الفكره العامه

      انك من هولاء الذين يفضحون حتى خفايا ما يحمولون في صدورهم من قل وكره وطائفيه . ولكن ولله الحمد انتم اقليه! الشعب البحريني شعب اخر اتصف بالطيب والحب للخير وكذالك الصدق. اتمنى لك ومن على شاكللتك ان تعوا بان الموضوع انتهى والعالم باسره يعي ماجرى ومايجري!

اقرأ ايضاً