العدد 4004 - الجمعة 23 أغسطس 2013م الموافق 16 شوال 1434هـ

«دبي السينمائي» يتلقى طلبات التسجيل

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن فتح باب التسجيل أمام كل من ممثلي وسائل الإعلام وصنّاع السينما والطلبة الراغبين في حضور دورته العاشرة التي ستمتد أنشطتها في الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر/ كانون الأول 2013.

ويحتفي المهرجان هذا العام بإتمامه العقد الأول من عمره، نجح خلالها في تأسيس مكانة راسخة، كأحد أهم وجهات الاكتشاف وعرض روائع أعمال السينما العربية والعالمية، بما شهدته شاشاته من عروض لأكثر من 150 فيلماً، من ضمنهم 50 فيلماً تعرض عالمياً لأول مرة، وتمثل 56 دولة.

وسيتمتع المسجلون في المهرجان بإمكانية الدخول إليه باعتباره واحداً من أهم الأحداث الثقافية في منطقة الشرق الأوسط، وسيحظون بإمكانية الدخول إلى أروقة المهرجان لاكتشاف آخر مستجدات صناعة السينما العربية والعالمية.

ويشتهر المهرجان أيضاً بعدد من الأنشطة المصاحبة للأفلام أهمها سوق دبي السينمائي، الذي يعتبر منصة تجارية رائدة في منطقة الشرق الأوسط، يتم من خلالها تطوير الأفلام وإنتاجها وتوزيعها، ولا يتوقف نشاط السوق على فترة المهرجان فقط وإنما يستمر في عمله طوال العام لتعزيز المواهب الإماراتية والعربية لتسريع معدلات نمو صناعة السينما في المنطقة.

وسيقدم المهرجان والسوق العديد من الفرص للوفود المشاركة خلال فترة المهرجان، واستفاد من تلك الفرص العام الماضي أكثر من 2000 من العاملين في حقل صناعة السينما من مديرين تنفيذيين، وموزعين، ومفوضين، وممولين، ومستشارين، ومشترين جاءوا من شتى أرجاء العالم بحثاً عن الفرص المواتية وعقد صفقات تجارية مربحة. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع: www.diff.ae

العدد 4004 - الجمعة 23 أغسطس 2013م الموافق 16 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً