العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ

صلاح علي يشيد بالدعم المصري المطلق للقيادة والشعب البحريني

المنامة - وزارة حقوق الانسان 

20 أغسطس 2013

أشاد وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي بالدعم المطلق للقيادة والشعب البحريني، وتصديها لكل من يخطط أو يتآمر ضد عروبة البحرين والعدوان على استقلالها الوطني أو التطاول على قيادتها الشرعية أو الإساءة لمؤسساتها الدستورية.

وقال: «إن الموقف المصري تجاه البحرين واضح وثابت، ولا يمكن تشويه صورة الموقف الرسمي والشعبي المصري تجاه ما جرى في البحرين».

وأكد أن البحرين تفخر بوجود دعم عربي قوي لنصرة قضيتها العادلة في مختلف المحافل، منوهاً بالدور المصري في هذا الصدد وما تمثله القاهرة من قلب للأمة العربية، والتي أعلنت ولأكثر من مرة دعمها المطلق للقيادة والشعب البحريني.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صلاح علي سفير جمهورية مصر العربية بمملكة البحرين عصام عواد بمكتب الوزير في مقر الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

وبحث الوزير مع السفير تعزيز علاقات التعاون والتنسيق فيما بين البلدين وخاصة في مجال حقوق الإنسان وبما يسهم في تطوير الأداء المؤسسي.

وبيّن صلاح علي أن البحرين وبقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة استطاعت الإبحار بكل ثقة نحو الاصلاح الديمقراطي والحقوقي والاقتصادي والتنموي وغيرها. وتابع أن المشروع الإصلاحي الكبير لجلالة الملك أولى حقوق الإنسان أهمية بالغة واهتماماً كبيراً، ويتجلى ذلك من خلال مجموعة من المبادرات والمشاريع الحقوقية، التي تؤسس لثقافة حقوقية ووعي قانوني بذلك، وأن ذلك كله يتطلب مشاركة مجتمعية أوسع لما يسهم في إشاعة ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع، وبالاستفادة من غرس هذه المبادئ والقيم الحقوقية النبيلة في عقول الطلبة. وأطلع الوزير السفير المصري على أبرز ما تضمنته توصيات المجلس الوطني، والتي تمثل إرادة شعب البحرين مجتمعاً تحت قبة البرلمان، والذي يمثل شعب البحرين بأسره، وقد حظيت التوصيات بمباركة ملكية وصدور توجيهات سامية فورية بتنفيذها.

واعتبر أن توصيات المجلس الوطني تعكس صوت شعب البحرين، الذي أراد لعجلة التخريب والإرهاب أن تقف من بعد تهديدها للسلم الأهلي في البحرين، والذي لم يشهد مثل هذا الجنوح الأخلاقي والقانوني والسياسي.

إلى ذلك، استمع الوزير من السفير المصري عن مستجدات الأوضاع الراهنة في جمهورية مصر العربية، والجهود الرسمية المبذولة من أجل نزع فتيل الأزمة السياسية وبسط الأمن والاستقرار في كل ربوع القطر العربي الشقيق.

وقدم الشكر والتقدير للدعم الخليجي والإسناد البحريني الكبير للجهود المصرية الرسمية من أجل أن تستعيد مصر مكانتها وقوتها ودورها في الأمة العربية.

وثمن السفير المصري لقاءه بالوزير ودور وزارة شئون حقوق الإنسان فيما يتعلق بالملف الحقوقي، مؤكداً سعيه إلى تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين المنامة والقاهرة خلال المرحلة المقبلة.

العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً