العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ

البحرين والفلبين توقعان مذكرة تفاهم في مجال المشاورات الثنائية

وقع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ووزير الخارجية الفلبيني ألبيرت ديل روزاريو مذكرة تفاهم في مجال المشاورات الثنائية لتعزيز التنسيق والتشاور بينهما على أن تعقد الجولة الأولى من المشاورات مطلع العام المقبل في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وخلال اللقاء الذي جمع الوزيرين أمس الثلثاء (20 أغسطس/ آب 2013) بالعاصمة البحرينية المنامة، تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها، حيث استعرض الطرفان آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، علاوة على الوضع في جنوب شرق آسيا، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عن اعتزاز مملكة البحرين بتوطيد علاقتها مع جمهورية الفلبين، مشيداً بعلاقات التعاون والصداقة التي تربط بين البلدين الصديقين.

وأكد وزير الخارجية الحرص الذي توليه مملكة البحرين في سبيل توطيد عرى التعاون والتنسيق المشترك مع جمهورية الفلبين في إطار اهتمام قيادتي البلدين وحكومتيهما بتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وتكثيف التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات في شتى المجالات، منوهاً في هذا الصدد بدور الجالية الفلبينية وإسهاماتها في مملكة البحرين.

من جهته نقل روزاريو، تحيات الرئيس الفلبيني للقيادة، معرباً عن اعتزاز الفلبين حكومة وشعباً بما آلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور وازدهار. كما أشاد الوزير بما اتخذته مملكة البحرين من خطوات جادة وبناءة للدفع بعجلة الإصلاح في المملكة، وأثنى على ما توفره حكومة مملكة البحرين من اهتمام ورعاية للجالية الفلبينية المقيمة فيها.

العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً