العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ

رئيس الوزراء يرحب بتوقيع مذكرة مع «خارجية الفلبين» لفتح قنوات اتصال أكثر فاعلية

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير الخارجية الفلبيني - بنا
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير الخارجية الفلبيني - بنا

رحب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي الخارجية في مملكة البحرين والفلبين بشأن المشاورات الثنائية بين الوزارتين، يقضي بفتح قنوات اتصال أكثر فاعلية بين الجانبين من خلال اجتماعات دورية تعقد بالتناوب بين البلدين لمناقشة الشئون الثنائية، وتبادل وجهات النظر والتنسيق حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس الثلثاء (20 أغسطس/ آب 2013) وزير خارجية جمهورية الفلبين الصديقة البرت ديل روزاريو يرافقه مبعوث رئيس جمهورية الفلبين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية امابيل اغيلوس، حيث نقل إلى سموه تحيات رئيس جمهورية الفلبين بنينو اكينو وتمنياته لسموه موفور الصحة ولمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

وقال رئيس الوزراء، لدى استقبال سموه وزير خارجية الفلبين: «إن دول مجلس التعاون حققت خطوات متقدمة في طريق التنمية وتعزيز الاستقرار، ما جعل البعض يسعون إلى زعزعة أمنها للحد من هذا التقدم»، مشدداً على أهمية التعاون الدولي من أجل أن تكون الأيادي ممدودة دوماً لتنمية العلاقات بما يسهم في تعزيز القدرات على التعامل مع التحديات الأمنية التي تمر بها المنطقة.

فيما أشاد المسئول الفلبيني بالتعامل الحكيم للحكومة برئاسة رئيس الوزراء مع الإرهاب والثقة بقدراتها على القضاء عليه، وأعرب عن تقدير الفلبين لخطوات رئيس الوزراء في تهيئة الأمن والاستقرار والرخاء لشعب مملكة البحرين.

وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين، منوهاً بأهمية تبادل الزيارات بين المسئولين في البلدين للدفع بعلاقاتهما نحو المزيد من النمو والتطور الذي يدعم التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكدا حرص مملكة البحرين على تطوير العلاقات البحرينية - الفلبينية في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بينهما بما يحقق مصالح البلدين الصديقين.

وأثنى رئيس الوزراء على دور الجالية الفلبينية في المسيرة التنموية، مؤكدا أن الحكومة تحرص على توفير أجواء الأمن والسلام للجاليات المقيمة في البحرين شأنها شأن المواطنين.

واستعرض سموه مع وزير خارجية جمهورية الفلبين تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة ما يتعلق منها بأمن واستقرار المنطقة.

وقد كلف رئيس الوزراء وزير خارجية الفلبين نقل تحيات سموه إلى رئيس جمهورية الفلبين وتعازي سموه في الضحايا الذين لقوا حتفهم أو أصيبوا جراء الفيضانات والأمطار الموسمية التي اجتاحت مناطق عدة في الفلبين مؤخراً.

العدد 4001 - الثلثاء 20 أغسطس 2013م الموافق 13 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً