العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ

المهندي يطالب بتمويل مشاريع «الجنوبية» المتعطلة

طالب رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الجنوبية علي المهندي بدعم المشاريع المتعطلة في المنطقة الجنوبية من الدعم الخليجي المقدم من دول الخليج العربي الشقيقة (المارشال الخليجي).

واكد المهندي وجود العديد من المشاريع التي خصصت لها أراض منذ العام 2007م بمكرمة ملكية، لكنها لم تنفذ إلى اليوم بسبب عدم وجود الموازنة اللازمة لها.

وقال إن من أهم هذه المشاريع المدارس ومكتبة عامة ومستشفى عام ومركز غسيل كلى. وأضاف أن هناك مشروع مستشفى عام بمنطقتي عسكر وجو وقد تمت الموافقة على تخصيص الأرض لبنائه من الديوان الملكي منذ العام 2007 وإلى الآن لم تحدد الموازنة له وفي العام نفسه تمت الموافقة على تخصيص أرض لمركز صحي بمنطقة الحنينية ولم يتم بناؤه إلى الآن كما أن مركز غسيل الكلى لم يتم بناؤه لكن في الفترة الأخيرة تكفلت ببنائه شركة اتصالات البحرين (بتلكو).

وأردف المهندي في معرض حديثه أن من أهم المشاريع التي تحتاجها الجنوبية هو بناء مدرسة ثانوية وإعدادية، إذ ان طلاب المنطقة الجنوبية يضطرون للذهاب إلى المنطقة الوسطى لدراسة هاتين المرحلتين حيث انه توجد أرض مخصصة لذلك منذ العام 2007.

وقال انه من ضمن المشاريع الموافق عليها والمخصص لها أرض هو بناء مكتبة عامة إذ ان المنطقة الجنوبية تخلو من مكتبة عامة للأهالي وكذلك بناء مبنى للمحافظة الجنوبية والمجلس البلدي والجهاز التنفيذي حيث ان محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سعى من أجل تخصيص أرض لبناء هذه المشاريع عليها.

وفي حديثه عن الحظائر التي سوف يتم نقلها وبناؤها من جديد قال المهندي ان الأولوية لأهل الحظائر الحاليين ومن ثم لأهالي الجنوبية. وشدد على أنه سوف تتم مساءلة كل من يتلاعب في توزيع هذه الحظائر خارج إطار القانون.

كما طالب المهندي في نهاية حديثة ببناء (4000) وحدة سكنية من الدعم الخليجي بالمنطقة الجنوبية على أن يتم ذلك خلال الست سنوات القادمة، شاكرا وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على جهوده الكبيرة في تخصيص المساحات اللازمة لمشاريع المنطقة الجنوبية.

العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:30 ص

      شكرا ابو عبد الرحمن

      النائب علي المهندي من الذين يهتمون كثيرا بالطالبة والمتابعة لأمور المواطنين في الدائرة الثانية نتمنى له التوفيق وأن يستمر في مطالباته وجزاه الله خيرا

اقرأ ايضاً