العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ

الحكومة المصرية تقول أنها تواجه "مخططا إرهابيا" من الإخوان المسلمين

أعلنت الحكومة المصرية الجمعة أنها تواجه "مخططا إرهابيا من تنظيم الإخوان على مصر"، وذلك في أول تعليق رسمي على المواجهات الدائرة بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن المصرية منذ أيام عدة في كل أنحاء البلاد.

وقالت الحكومة في بيان انها "والقوات المسلحة المصرية والشرطة وشعب مصر العظيم يقفون جميعا يدا واحدة في مواجهة المخطط الارهابي الغاشم من تنظيم الاخوان على مصر".

وطالب البيان المصريين بالتمسك "بوحدتهم الوطنية والانصراف عن أي دعوة للإنقسام في ضوء الأحداث التي تشهدها البلاد".

واوضح البيان أنه تم "التصدي للعديد من العناصر الارهابية والخارجة عن القانون"، مشيرا الى "قيام قوات الأمن بالقبض على بعض تلك العناصر الارهابية لتنظيم الأخوان".

وقتل 17 شخصا على الأقل اليوم الجمعة (16 أغسطس/ آب 2013) مع اشتعال احداث عنف صاحبت تظاهرات الاف الاسلاميين من انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في انحاء مصر، بحسب ما قالت مصادر امنية لوكالة فرانس برس، في حين قالت جماعة الاخوان المسلمين ان 25 من انصارها قتلوا في ميدان رمسيس بالقاهرة وحدها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:30 م

      الرد السريع

      سبحان الله بالامس القريب الاخوان شمتون وشككون ويشوهون الاحتجاجات في البحرين والان انظر ما الذي يحصل لهم ، اللهم لا شماته.

    • زائر 2 | 3:36 م

      انتم ليس لكم شرعية

      أنا لست مع الاخوان في سياستهم عندما استلموا السلطة لكنهم استلموها بالشرعية ولكن انتم من نصبكم لإستلام السلطة استلمتموها بقوة العسكر صحيح أغلب الناس بمصر ثاروا على الاخوان لكن لا بد من الاسراع في انتخاب رئيس جديد وحكومة جديدة وبرلمان جديد لأنكم يا من استلمتم السلطة الآن ليس لكم شرعية اعيدوها للشرعية بالتوافق مع الاخوان وتشكيل حكومة وطنية انتقالية وبعدها انتخاب رئيس جديد

اقرأ ايضاً