العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ

الإسلاميون في دول عدة يتظاهرون تأييدا لمرسي وتنديدا بقمع أنصاره... (شاهد الصور)

نظم الإسلاميون في دول عدة الجمعة (16 أغسطس/ آب 2013) تظاهرات تأييد لجماعة الإخوان المسلمين في مصر التي تخوض مواجهات مع السلطات المؤقتة تصاعدت منذ فض اعتصامين لها للمطالبة بإعادة الرئيس المعزول محمد مرسي الى السلطة.

فقد تجمع مئات من انصار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في باحة المسجد الاقصى في القدس الشرقية ضد رئيس اركان الجيش المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي الذي عزل الرئيس محمد مرسي.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان حوالى 600 شخص من مناصري حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، تظاهروا بعد صلاة الجمعة. وقد ادوا الصلاة على ارواح انصار مرسي الذين قتلوا الاربعاء في عملية قوات الامن لفض اعتصامين لهما في القاهرة.

واتهم متظاهرون السيسي بانه "عميل لاميركا" ويعمل لحساب اسرائيل مرددين ان مرسي ما زال رئيس مصر. كما رفعوا ايضا لافتات كتب عليها "هتلر قتل اليهود من اجل شعبه" و"السيسي يقتل شعبه من اجل اليهود".

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية تظاهر مئات الفلسطينيين دعما لمرسي بحسب مراسل فرانس برس.

وكان عشرات الشبان والاطفال الفلسطينيين تجمعوا مساء الخميس في ساحة امام مقر المجلس التشريعي غرب مدينة غزة تضامنا مع القتلى الذين سقطوا اثناء فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في مصر.

وفي ولاية خيبر بختونخوا الشمالية الغربية المحافطة في باكستان، خرج اكثر من الف من نشطاء الجماعة الاسلامية في مسيرات في اربع مدن من بينها بيشاور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:36 م

      عيب

      ليش اخوان البحرين ما خرجوش بمظاهره لنصرة مرسي. عيب

    • زائر 2 زائر 1 | 1:57 م

      لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      على شان احنا معدناش إخوان عندنا .... تديهم شويت فلوس يعملو اله انت عايزة

اقرأ ايضاً