العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ

مصر تلغي تدريبات عسكرية مع تركيا احتجاجا على "التدخل" في شؤونها

قررت مصر الغاء تدريبات عسكرية بحرية مشتركة مع تركيا احتجاجا على "التدخل في الشان المصري"، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الجمعة وذلك بعد ساعات من تبادل سحب السفراء بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان مصر قررت "الغاء التدريب البحري المشترك مع الجانب التركي تحت اسم - بحر صداقة - والذي كان من المقرر تنظيمه... من 21 الى 28 (أكتوبر/ تشرين الاول )2013 في تركيا".

واضافت الوزارة ان هذا القرار ياتي "احتجاجا على التصريحات والممارسات التركية غير المقبولة والتي تمثل تدخلا صريحا في الشأن المصري وتقف ضد ارادة الشعب المصري".

واعلنت كل من القاهرة وانقرة أمس الخميس (15 أغسطس/ آب 2013) استدعاء سفيرها للتشاور بعدما دان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ما وصفه ب"المجزرة" التي ارتكبتها قوات الامن المصرية بحق متظاهرين اسلاميين.

وقتل 578 شخصا في مصر الأربعاء الماضي خلال عملية فض اعتصامين مؤيدين للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في القاهرة ومواجهات مرتبطة بها في انحاء متفرقة من البلاد، في اسوأ اعمال عنف تشهدها مصر منذ الاطاحة بالرئيس الاسبق حسني مبارك.

وكان الرئيس التركي عبد الله غول رفض في وقت سابق القول ان بلاده تتدخل في شؤون مصر الداخلية، وقال انه يجب اعتبار تصريحات انقرة "تحذيرات ودية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً