العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ

نتنياهو: رفض الاعتراف باسرائيل دولة للشعب اليهودي هو جوهر النزاع في الشرق الاوسط

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة (16 أغسطس/ آب 2013) ان النزاع الاسرائيلي الفلسطيني والبناء في المستوطنات ليس هما المشكلة في الشرق الاوسط.

جاء ذلك خلال لقاء نتنياهو مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وبحث معه العملية التفاوضية مع الفلطسينيين ، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء في مستهل اللقاء إن الجميع باتوا يدركون حقيقة أن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ليس لبّ المشاكل في الشرق الأوسط وكذلك الأمر بالنسبة لقضية البناء في المستوطنات بل تعود هذه المشاكل بجوهرها إلى رفض الاعتراف بإسرائيل دولة للشعب اليهودي .

كما جدد رئيس الوزراء تأكيده أن مساعي إيران للحصول على السلاح النووي تُعتبر أكبر مشكلة للعالم أجمع . وقالت الاذاعة ان أمين عام الأمم المحتدة قد التقى في وقت سابق وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون الذي استعرض أمامه النشاطات العسكرية التي يمارسها حزب الله في جنوب لبنان تحت غطاء مدني . وأكد يعالون أن حزب الله هو السلاح الرئيسي الذي توظفه إيران ضد إسرائيل. كان بان كي مون قد التقى في وقت سابق ايضا الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ، ودعا اسرائيل والفلسطينيين الى تجنب الاجراءات التي سوف تعرض للخطر محادثات السلام ، مضيفا ان اسرائيل لديها الكثير الذي تسهم به في المنطقة ولكن السلام يتطلب قيادة وحلول وسط. يشار الى ان الفلسطينيين والاسرائيليين عقدوا جلسة محادثات في القدس اول امس الاربعاء بعد مرور اسبوعين على استئناف المحادثات في واشنطن الشهر الماضي بعد توقف دام نحو ثلاث سنوات على خلفية الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:33 ص

      أكبر مشكلة هي وجودكم الباطل في بلاد غيركم

      حولتم ديانتكم إلى دولة لا وجود لها إلا في أحلامكم الزائفة...الدين اليهودي مثله كسائر الأديان السمائية موجودة في دول عدة واغتصبتم حقوق شعبها بما فيها اليهود انفسهم....الزوال حتمي يا شيطان صهيون....لن تكون لكم دولة على أنقاض شعبها حتى لو تآمر معكم بعض الأعراب خونة الأوطان في كل صقاعها.

اقرأ ايضاً