العدد 3993 - الإثنين 12 أغسطس 2013م الموافق 05 شوال 1434هـ

«المواشي»: رمضان هذا العام يشهد زيادة في استهلاك لحوم الأغنام بـ 45 % وفي الأبقار بـ 38 %

قالت شركة البحرين للمواشي إن إجمالي استهلاك اللحوم المدعومة بجميع أنواعها سواء المذبوحة محليّاً أو المستوردة مبردة بالطائرة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام تخطى كل التوقعات وأرقام الاستهلاك الإجمالي هو الأكبر سواء بالعدد أو بالوزن.

وذكرت أن هناك زيادة كبيرة في الاستهلاك خلال شهر رمضان هذه السنة للنوعين من اللحوم مقارنة بالسنة السابقة، حيث بلغت بالنسبة إلى لحوم الأغنام (الحية والمبردة) زيادة بنسبة 45 في المئة في العدد و76 في المئة زيادة في الوزن بالكيلو، أما بالنسبة إلى لحوم الأبقار (المبردة حيث لم تستورد الشركة أبقاراً حية في العامين الأخيرين)، فإن نسبة الزيادة بلغت 38 في المئة في العدد و35 في المئة في الوزن في رمضان هذه السنة مقارنة للسنة السابقة.

إلى ذلك، صرح مدير عام الشركة إبراهيم سلمان حماد بأن الإحصائيات التي تحتفظ بها الشركة في سجلاتها تبين أن الطلب المتزايد للحوم فاق هذه السنة كل الأرقام للسنوات الثلاث الماضية.

وأضاف أن أرقام الاستهلاك بحسب الجدول المرفق لاستهلاك شهر رمضان المبارك في كل سنة من السنوات الثلاث الأخيرة تظهر أرقاماً قياسية ونسب زيادة مرتفعة.

وأكد حماد أن هذه الأرقام تؤكد قدرة الشركة وبالتعاون مع الإدارات المعنية في الدولة على تغطية احتياجات مملكة البحرين من اللحوم وتوفيرها للمواطنين بشكل كامل من دون حدوث أي نقص، وهذا ما أكدته الأسواق وجميع القصابين خلال شهر رمضان الأخير.

وبين أن الدولة باستمرارها في دعم هذه السلعة الأساسية للمواطنين والإبقاء على الأسعار دون تغيير لأكثر من 20 عاماً وهي الأسعار الأقل في المنطقة وهي دينار واحد لكيلو لحم الأغنام و1.200 دينار لكيلو لحم البقر على رغم الزيادات المطردة للاستهلاك وارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية، أكدت حرصها على مصلحة المواطنين وإبقاء كلفة سلة الغذاء خلال شهر رمضان المبارك إلى أدنى مستوى وخاصة أن اللحوم تشكل الجزء الأكبر والأهم لسلة غذاء المواطن خلال شهر رمضان المبارك.

ارتفاع استهلاك اللحوم في شهر رمضان هذا العام عن العامين الماضيين
ارتفاع استهلاك اللحوم في شهر رمضان هذا العام عن العامين الماضيين

العدد 3993 - الإثنين 12 أغسطس 2013م الموافق 05 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:07 ص

      شي طبيعي

      اكيد بيزيد استهلاك اللحوم في البحرين دام ان التجنيس في ازدياد
      واللبيب بالاشارة يفهم

    • زائر 2 | 12:46 ص

      اكيد بزيد

      شي طبيعي نشري الذبيحه ب 60 دينار الصومالي و لحين لم نزلتون صمولي ذباح البحرين بناخذه الذبيه بتطلع بعشرة دينار و اقل او اكثر شوي حسب وزنها الله يديم اللحم الصومالي وسوداني سمين وعربي

    • زائر 1 | 12:27 ص

      زين

      يمكن لان الناس كانت محرومة من اللحم قبل شهر رمضان .

اقرأ ايضاً