العدد 3993 - الإثنين 12 أغسطس 2013م الموافق 05 شوال 1434هـ

«البلديات»: إقبال جماهيري على الحدائق والمنتزهات خلال عيد الفطر

استمرار تنفيذ المشاريع البلدية بمختلف مناطق البحرين

الحدائق وجهة الأطفال في العيد
الحدائق وجهة الأطفال في العيد

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

12 أغسطس 2013

قالت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني إن المشاريع الترفيهية والحدائق في مختلف مناطق مملكة البحرين، التي قامت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بتنفيذها، شهدت استقطاب المواطنين وزوار مملكة البحرين في إجازة عيد الفطر المبارك، حيث شهدت إقبالاً كبيراً على مدى الأيام الماضية.

وأوضحت الوزارة أن «من أهم هذه المشاريع مشروع منتزه الأمير خليفة بن سلمان ومنتزه عين عذاري اللذين تم تنفيذهما من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يشهد إقبالاً من مختلف الفئات العمرية، ويعتبر مشروعاً رائداً في سبيل تعزيز السياحة العائلية الداخلية والخارجية».

وأضافت أن «منطقة المطاعم والمقاهي بمجمع (338) بمنطقة القضيبية التي تم تطويرها حضريّاً من قبل الوزارة تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والسياح وخصوصاً في الفترة المسائية».

وعلى صعيد الواجهات البحرية شهدت مشاريع السواحل العامة والشواطئ إقبالاً كبيراً، ومنها ما تم افتتاحه مؤخراً كمشروع ساحل قلعة عراد وساحل عراد ودوحة عراد. علاوة على المنتزهات العامة التي تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة بصورة خاصة ومنها مشروع منتزه الحنينية وحديقة البديع النباتية التي تم افتتاحها للجمهور مؤخراً. يذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني عملت وبالتنسيق مع المجالس البلدية على إنشاء مجموعة من المشاريع الترفيهية في مختلف مناطق مملكة البحرين تعزيزاً لجهود دعم السياحة العائلية المحلية واستقطاب السياح من الخارج.

وبهذه المناسبة، صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بأن الإقبال الكبير على هذه الحدائق والمنتزهات خلال فترة اجازة عيد الفطر المبارك يعكس نجاح السياسة التي انتهجتها الوزارة بالتعاون مع المجالس البلدية في إنشاء وتطوير هذه المواقع التي تخدم جميع شرائح المجتمع.

وأكد أن تنفيذ المشاريع الترفيهية والحدائق والمنتزهات يأتي تنفيذاً لبرنامج الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وتحقيقاً لاستراتيجية الوزارة إنماء وتنمية 2013 - 2014.

وشهدت المنتزهات العامة وخصوصاً الحديثة منها مثل منتزه الأمير خليفة بن سلمان في محافظة المحرق وحديقة خليفة الكبرى في المحافظة الوسطى إقبالاً كبيراً، بالإضافة الى الحدائق والمنتزهات الأخرى كحديقتي السلمانية والأندلس في العاصمة وساحل البديع في المحافظة الشمالية.

وأكد الوزير أن الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة وبالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية عملت على توفير المنتزهات العامة والحدائق والمسطحات الخضراء بحيث تكون متنفساً للمواطنين والمقيمين وكذلك لتكون وجهات سياحية عائلية في مملكة البحرين. وأشار إلى ان الوزارة قامت بالعديد من الخطوات اللازمة لاستقبال زوار الحدائق، حيث تم تمديد أوقات العمل في تلك المنتزهات العامة.

وأضاف الكعبي أن المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين الصادر بالمرسوم رقم (24) لسنة 2008 تضمن مجموعة من الاستراتيجيات التنموية، ومنها استراتيجية خاصة بالتشجير والتجميل اختصت الوزارة بتنفيذها من خلال مشاريع الحدائق والمنتزهات ومضامير المشي وتطوير الواجهات البحرية وتشجير الشوارع والميادين.

ووفقاً لمعطيات هذه الاستراتيجية؛ فقد قامت الوزارة وبالتنسيق مع المجالس البلدية بوضع خطط عمل تنموية معتمدة لتنفيذ هذه المشاريع بالإضافة الى مجموعة من المشاريع المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة وفقاً للأولويات المرفوعة من قبل المجالس.

ومن أهم المشاريع المنفذة تطوير حديقتي السلمانية والأندلس في محافظة العاصمة ومنتزه الشيخ خليفة بن سلمان وكورنيش ساحل الغوص وكورنيش خليفة الكبير وساحل عراد في محافظة المحرق، ومنتزه عين عذاري وساحل البديع وحديقة الروضة وحديقة البديع النباتية في المحافظة الشمالية، وحديقة خليفة الكبرى وممشى الاستقلال وعالي ومدينة عيسى في المحافظة الوسطى بالإضافة الى منتزه الحنينية ومضمار الرفاع في المحافظة الجنوبية بالإضافة الى مجموعة كبيرة من حدائق الأحياء في مختلف المناطق. وبيَّن أن الخطة الاستراتيجية للوزارة استندت إلى أساس تنفيذ حديقة في كل منطقة ومنتزه في كل محافظة، إيماناً منها بأهمية توفير المساحات الخضراء المفتوحة لمختلف شرائح المجتمع نظراً إلى ردودها الاجتماعي والبيئي والصحي على المواطنين والمقيمين.

وأكد الوزير، في ختام تصريحه، أن الوزارة ماضية قُدُما في تنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية بالتنسيق مع المجالس البلدية في مختلف المحافظات، وتسخير الامكانيات والموارد كافة المحققة لهذا الغرض.

العدد 3993 - الإثنين 12 أغسطس 2013م الموافق 05 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:17 ص

      اوووووو

      ماشاء الله ناس واجد وين الاقبال ماشوف الا خمسة اشخاص

    • زائر 2 | 4:04 ص

      حدائق مهيئه

      الناس ماعندها مكان عدل تروحه بالاعياد
      المفروض توفير حدائق عدله وتكون في مبنى مكيف ومهيئ لان جو البحرين مايساعد على حدائق مفتوحه
      واغلب الحدائق مهجوره لانها تفتقر لوسائل الترفيه المطلوبه تحتاج لاعادة تهيئه
      راحت ايام عذاري والمائيه

    • زائر 1 | 11:01 م

      شاهد عيان

      حديقة سترة الكبرى أيام العيد خالية من الناس إلا القليل.

اقرأ ايضاً