العدد 3991 - السبت 10 أغسطس 2013م الموافق 03 شوال 1434هـ

«الأشغال» تتابع مع حطاب احتياجات «الوسطى» من الطرق والمجاري

اجتمعت الوكيل المساعد للطرق رئيسة لجنة التنسيق والعمل البلدي بوزارة الاشغال هدى فخرو برئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطاب بحضور المهندسين المعنيين والمسئولين بالوزارة وذلك لمتابعة احتياجات المنطقة الوسطى من خدمات الطرق والصرف الصحي حيث تم استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالدوائر المختلفة للمحافظة الوسطى.

وفي بداية اللقاء اعربت فخرو عن تقديرها للتعاون الدائم مع وزارة الأشغال «باعتبار المجالس البلدية هي الحلقة المهمة والأساسية لإيصال أصوات المواطنين والمقيمين، واحتياجاتهم إلى المسئولين المعنيين».

وأكدت فخرو ضرورة إجراء مثل هذه اللقاءات والاجتماعات التي من شأنها تذليل الصعوبات والمعوقات التي يواجهها المواطنون والمقيمون في جميع في المحافظات، مشيرةً إلى حرص وزارة الأشغال على تحسين مستوى ونوعية الخدمات المقدمة لضمان حياة أفضل للجميع.

وأشارت إلى أن تنمية وتطوير الخدمات بالمحافظة الوسطى يحظى باهتمام وزارة الأشغال، مشيرةً إلى أن ما تم تحقيقه من انجازات في سبيل تطوير العمل البلدي يعكس التعاون المثمر مع المجالس البلدية التي تترجم احتياجات المواطنين والمقيمين وتطلعاتهم.

وخلال اللقاء تطرق رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب إلى عدد من الطلبات المتعلقة بالمنطقة تمثلت في طلب تركيب إشارة ضوئية لبعض التقاطعات حيث أكدت الوكيل المساعد للطرق أنه ستتم دراسة الحاجة إلى تركيب هذه الإشارات، وسيتم إجراء المسوحات المرورية اللازمة لذلك فور عودة الدوام المدرسي لطبيعته، ما يضمن سلامة المسوحات المرورية ودقتها حيث ستتم مناقشة جميع البدائل المطروحة وتوصيات الدراسة مع الإدارة العامة للمرور وعرضها على المجلس البلدي بحسب الإجراءات المتبعة.

كما سلط حطاب الضوء على الحاجة لصيانة طرق بعض المجمعات في الوسطى من ضمنها مجمع 913، ومجمع 914 بالإضافة إلى صيانة الطرق بمجمع 915، ومجمع 916 وتطوير عدد من الشوارع والطرق بالمجمعات 917 و918 و920 و921 و926.

وأوضحت فخرو حرصها على تلبية طلبات المواطنين وحل الشكاوى بشكل عاجل، وقالت «تحرص الوزارة على تطوير البنية التحتية لجميع المناطق بحسب جدول زمني محدد وبحسب الموازنة المتوفرة آخذة في الاعتبار عدم تأثر الحياة اليومية لمستخدمي الشوارع من المواطنين اثناء الأعمال التطويرية قدر المستطاع».

أما فيما يتعلق بالصرف الصحي، فقد طالب رئيس المجلس البلدي بإنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 746 ومجمع 748 بمنطقة عالي وحل مشكلة تجمع مياه الأمطار حيث أكد ممثلو قطاع الصرف الصحي حرص القطاع على إيصال الخدمة لأكبر عدد ممكن من المستخدمين ضمن خطة الوزارة والموازنة المخصصة للقطاع.

وفي ختام اللقاء ذكرت فخرو أن «وزارة الاشغال حريصة على متابعة جميع المشاريع التي تقوم بتنفيذها في قطاعي الطرق والصرف الصحي تلبية لاحتياجات مختلف مناطق البلاد باعتبار أن وزارة الأشغال هي الجهة المسئولة عن توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة لضمان حياة أفضل للجميع».

العدد 3991 - السبت 10 أغسطس 2013م الموافق 03 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:13 م

      جدعلي

      جدعلي مجمع 721 يحتاج الى الصرف الصحي ورصف الشوارع بارك الله فيكم

    • زائر 4 | 7:37 ص

      هل تم مناقشة مشروع دوار الفخار ؟

      هناك مشروع مدرج ضمن مشاريع سنة 2011 - حسب تصريح مسؤولي وزارة الاشغال - لاستبدال دوار الفخار في عالي باشارات ضوئية نظرا للازدحام على هذا الدوار معظم ساعات اليوم
      الا ان هذا المشروع لم يرى النور حتى الان

    • زائر 3 | 11:38 م

      دوار الهايوي

      اهم مشكلة هي دوار الهايوي للخارجين من الرفاع حيث هناك مسارين فقط للخارجين الى مدينة حمد بينما الرصيف اكبر سعة من الشارع اتمنى ادراج مسار ثالث للخارجين من الرفاع

    • زائر 2 | 10:05 م

      المنطقه الخامسه ما فيها ممثل بلدي وحالتها دمار

    • زائر 1 | 10:04 م

      وينكم عن المنطقه الخامسه في الوسطي

      وينكم عن تلوث الهواء في المعامير و ينكم عن مجاري العكر اللي صار ليها عشر سنين كانها منطقه حرب من الخفر و ينكم عن النويدرات اللي ما فيها حديقه وحده كانهم عايشين في اقفاص

اقرأ ايضاً