العدد 3991 - السبت 10 أغسطس 2013م الموافق 03 شوال 1434هـ

رئيس الوزراء يزور المحرق... ويؤكد: توصيات المجلس الوطني تدفعنا للتنفيذ بخطى سريعة لتحقيق الأمن وتغليظ العقوبات

سمو رئيس الوزراء لدى زيارته محافظة المحرق أمس
سمو رئيس الوزراء لدى زيارته محافظة المحرق أمس

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن توصيات المجلس الوطني التي جاءت بوحي من إرادة المواطنين تدفعنا إلى أن نسلك طريق التنفيذ بخطى واعية وسريعة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وتغليظ العقوبات على المحرضين والإرهابيين.

وقال سموه: «إن هذا لن يتأتى إلا بتكاتف الجميع، حيث إن شعب البحرين هو السد المنيع الذي سيدحر أي مخطط يستهدف أمن البحرين واستقرارها».

وأضاف سموه أن «عملنا اليوم يجب أن يكون عملاً جدياً، وأن توصيات شعبنا ومسئولية ما حُملنا إياه من قبل جلالة الملك يجب أن تكون على رأس أولويات هذه المرحلة، وليس أمامنا أية أولويات أخرى».

وكان سمو الوزراء قد قام بزيارة، صباح أمس (السبت)، لمحافظة المحرق، التقى سموه خلالها محافظ المحرق سلمان بن هندي ووجهاء ومواطني المحرق وعدداً من أعضاء المجلس البلدي، إذ هنأهم سموه بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكداً حرصه على أن يكون متواجداً معهم في كل المناسبات.

وقال سموه: «إنه شعور متجدد أن تكون لقاءاتنا مع أهالي المحرق مفعمة بالود والترحاب، وإن ما نريده من الجميع في مدن البحرين وقراها هو المشاركة الفعالة في تنفيذ التوصيات التي أقرها المجلس الوطني».

وأضاف أن «زيارتي للمحرق شأنها شأن أية زيارات أخرى قمت بها، باعثها هو أن تتشابك أيدينا جميعاً لدحر الإرهاب الذي اقترن بالتخريب والعنف، وهو أمر تأباه كل القيم والديانات السماوية»، مؤكداً سموه أن البحرين اليوم هي امتداد لبحرين الماضي برجالاتها وأهلها.

وشدد سموه على أن الواجب اليوم أكبر من أي وقت مضي، لأن الوعي أصبح أكثر مما كان عليه بعد أن فطن الجميع لحقيقة ما يحدث من أنه ليس بمطالب معيشية، وإنما الهدف هو تغيير النظام وجر البلاد إلى الفوضى والتخريب، وقال سموه: «إن التركيز الآن على البحرين لأنها مدخل لبلدان أخرى في محيطنا الإقليمي، وعلينا إفشال كل هذه المحاولات البائسة».

ونوه سموه إلى أن «مسئولية الحفاظ على الوطن هي مسئولية مجتمعية يجب أن يشترك فيها الجميع، معرباً سموه عن ثقته الكبيرة في شعب البحرين من أنه هو السياج الذي يحمي كل مكتسبات الوطن ومقدراته».

وأكد سموه أن تحقيق تطلعات المواطنين في حياة كريمة وآمنة هو الهدف الأسمى الذي تعمل الحكومة على تنفيذه، ولن تعطلنا الأعمال الإرهابية عن استكمال ما يتم إنجازه من مشروعات غايتها راحة المواطن ورفاهيته على كل المستويات.

وشدد سموه على أن من يعتقد أنه قادر على وقف المسيرة التي تشهدها البحرين من خلال بث الرعب في نفوس المواطنين وأرزاقهم فهو واهم، وأنه بتكاتف الجميع وتلاحمهم ستبوء كل محاولات الإرهابيين بالخسران المُبين.

ونوه سموه إلى أن حرية الكلمة والانفتاح التي تعيشها البحرين استغلها البعض بشكل أساء إلى الوحدة الوطنية وأمن واستقرار البحرين، وأن الفئة الإرهابية والتحريضية التي تنازعتها بواعث الشر وتنطق بالأكاذيب يجب أن تردع، ويجب ألا نلتفت إلى الخطب التي تروج بأننا شعب واحد بينما هي تحمل السوء لهذا الوطن وشعبه، ولن نقبل أن تتعرض بلادنا لما تعرضت له بلدان أخرى من فوضى ودمار وتهجير.

وقال سموه: «إن هذه الجزيرة ستظل جمرة تكوي بنارها من يريد أن يعبث بأمنها واستقرارها، وهذا لا يتأتي إلا بالوعي وإدراك ما يحيط بنا من تحديات، وأن نكون يداً واحدة ضد من يريد الشر بهذا الوطن وأهله».

من جانبه، رفع محافظ محافظة المحرق خالص الشكر وعظيم الامتنان إلى سمو رئيس الوزراء على زيارة سموه إلى محافظة المحرق، مؤكداً أن زيارات سموه تحمل دائما الخير والمكارم لأهل المحرق كافة.

وأضاف أن المحرق دائماً ما تتشرف بزيارات سموه في العديد من المناسبات، والتي تؤكد حرص واهتمام سموه الشخصي بتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين ومتابعة تنفيذها والاطمئنان على أحوالهم والوقوف عن كثب على أوضاعهم وأمورهم.

ورفع بن هندي الشكر والامتنان باسمه وباسم كل أهالي المحافظة إلى سمو رئيس الوزراء على زيارة سموه إلى محافظة المحرق. وقال إن أهالي محافظة المحرق يكنون لسمو رئيس الوزراء مشاعر الود، ويبادلون سموه حبه الكبير لأهالي المحافظة، مقدمين الولاء ومجددين البيعة لولي الأمر وللحكومة، مؤكدين أن مكانة المحرق ودورها الوطني على مر التاريخ والأزمنة باق ولن يتغير في الولاء المطلق لجلالة الملك ولسمو رئيس الوزراء ولسمو ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأشار المحافظ إلى أن مقدم سمو رئيس الوزراء لمحافظة المحرق وسام فخر وعز في قلب كل أهالي المحرق الذين توافدوا للسلام على سموه ومبادلته التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد، مؤكدين أن هذا العشق لا تكفيه الكلمات للتعبير عن مداه أو وصفه، ولكن تجسده المواقف العظيمة لأهالي المحرق في كل الأزمنة.

من ناحيتهم، أعرب الحضور عن أن شعب البحرين يده بيد سموه ومع التوصيات التي أقرها المجلس الوطني، وأنهم جميعاً جنود ضد الإرهاب وضد كل من يدنس أرض مملكة البحرين، وقالوا: «إن سموه سطر أروع الأمثلة بجده وإخلاصه للعمل من أجل البحرين، وإن هذه الأيادي الخبيثة يجب أن تستأصل من جذورها»، مؤكدين ولاءهم للبحرين وقيادتها، وتأييدهم لكل الإجراءات التي ستتخذ ضد هذه الإرهاب والمحرضين عليه.

العدد 3991 - السبت 10 أغسطس 2013م الموافق 03 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً