العدد 3990 - الجمعة 09 أغسطس 2013م الموافق 02 شوال 1434هـ

استقرار أسعار «العبايات» وسط ضعف الإقبال على الشراء لعيد هذا العام

إقبال على تصاميم «الدانتيل» كموضة رائجة
إقبال على تصاميم «الدانتيل» كموضة رائجة

أكد عدد من أصحاب محلات العباءات النسائية أن الإقبال هذا العام (2013) على شراء «العبايات» أقل من المتوقع، ويعود ذلك إلى بيعها من خلال وسائل الاتصال الاجتماعية كبرنامج «الإنستغرام»، على رغم من استقرار أسعار «العبايات»، وتشهد الأسواق قبل أيام العيد ازدحاماً من قبل المواطنين لشراء الملابس الجديدة ولاسيما محلات العباءات، إلا إن هذا العام لجأت العديد من الفتيات إلى شراء العباءات من الدول المجاورة وخصوصاً المملكة العربية السعودية، وذلك بحجة رخصها مقاربة بالبحرين، وخصوصاً أن الأسعار هناك تبدأ من 15 ديناراً، في الوقت الذي يبدأ سعر العباءات في البحرين من 25 ديناراً وما فوق، ما أدى إلى عزوف العديد عن شراء العباءات من البحرين واللجوء إلى الأسواق الأرخص في السعر.

وفي هذا الصدد، قال صاحب أحد المحلات الموجود في سوق مدينة حمد في حديث إلى «الوسط»: «إن الإقبال على شراء العبايات هذا العام انخفض بشكل كبير وقد يعود ذلك إلى عدة أسباب، إذ إنه في العام الماضي كانت نسبة الإقبال متوسطة، إلا أن هذا العام انخفضت بشكل كبير».

وأضاف «إن أسباب انخفاض الإقبال قد يعود إلى التسوق الإلكتروني الذي انتشر بشكل كبير بين المواطنين، إذ إن العديد من البائعين الإلكترونيين بدأوا في بيع العبايات عن طريق عدد من برامج وسائل الاتصال حتى أصبحت وسيلة مريحة أمام المستهلك، وخصوصاً أن العديد من هؤلاء البائعين متوافرون في جميع الأوقات وبالإمكان زيارتهم حتى في المعارض التي تقام».

وتابع «كما يعود ضعف الإقبال إلى الوضع الاقتصادي للعديد من المواطنين الذي أدى إلى عزوف العديد عن تفصيل العبايات خلال الأعياد، على رغم من أنه في السنوات السابقة كانت الحركة تنشط خلال عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى».

من جهته أكد البائع في هذا المحل أن الإقبال انخفض هذا العام، على رغم من عرض العديد من التصاميم المشهورة وتقديم الأقمشة الفاخرة وخصوصاً قماش «بلاك بيري» الذي تقبل عليها العديد من الزبونات.

وأوضح صاحب محل آخر أن الإقبال على محله جيد وقد يعود ذلك إلى صرف معونة الغلاء بأثر رجعي الأمر الذي أدى إلى تنشيط حركة السوق مرة أخرى.

ولفت إلى أن الإقبال بدأ مؤخراً وذلك بزيادة طلبات التفاصيل من قبل الزبونات، مؤكداً أن الأسعار لم تتغير عن الأعوام الماضية على رغم من تغير أنواع الأقمشة، إذ إن الأسعار في محله تتراوح ما بين 18 و45 ديناراً.

من جهته، أكد خياط آسيوي في أحد المحلات أن الإقبال من قبِل الزبونات لم يختلف عن العام الماضي كثيراً، إذ إن الإقبال مازال متوسطاً.

وأشار إلى أن هناك إقبالاً على تصاميم «الدانتيل» فهي الموضة الرائجة بين النساء حالياً، مبيناً أن أسعار العبايات تختلف باختلاف التصميم وباختلاف قطعة القماش المستخدمة، منوهاً إلى أن قماش «البلاك بيري» وقماش «سبيشل» من أكثر أنواع الأقمشة التي تقبل عليها الزبونات.

استقرار أسعار العبايات هذا العام-تصوير عقيل الفردان
استقرار أسعار العبايات هذا العام-تصوير عقيل الفردان

العدد 3990 - الجمعة 09 أغسطس 2013م الموافق 02 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 9:36 م

      اريد احد يفيدني عن اسواق قطر والبحرين للعبايات

    • زائر 7 | 6:20 م

      عجب

      هههههه اسعار العبايات في السعودية تبدأ من 15 والبحرين 25 !! السعوديات العباية عندهم وصلت الف ريال وشي اساسي بينما البحرينيات نصهم بلا والنص الثاني عباية تلمع ع الراس ...كيف عندكم اغلى من السعودية ؟! ضحكتوني

    • زائر 6 | 11:26 ص

      الاستفسار عن الاسعار

      انا تاجر عبيات من ليبيا واوريد الاستفسار

    • زائر 3 | 1:33 ص

      قلتوها بعظمه لسانكم

      الاسعار في السعوديه تبدأ من 15 وفي البحرين من 25
      قولو لنا ليش هذي الزياده يعني أحنه نستلم رواتب ماتخلص في نهايه الشهر ولا وارثين أراضي وأملاك مالها نهايه
      يعني اللي عنده زوجه وبنتين بيدفع على أحسن النوعيات راتبه عشان عبايات ودفاف العيد وهو يلبس ثوب قديم عشان يمشي حاله هالسنه

    • زائر 4 زائر 3 | 4:52 ص

      ولد الرفاع

      هاي اسعار في بحرين اي مكان اتجوف رخيص روح لاتطول في كلام

    • زائر 5 زائر 3 | 9:18 ص

      انت ولد مال رفاء

      إلى الهين انت ما يئرف أربي .. خلصت أيش مال بهرين .. وبئد ما يئرف أربي؟؟؟؟؟

    • زائر 2 | 12:47 ص

      الأسعار مبالغ فيها في المجمعات التجارية !!

      أسعار العبايات تختلف ففي الأسواق القديمة مثل المنامة و المحرق الأسعار رخيصة أما المحلات التي في المجمعات فأسعارها مبالغ فيها لأن صاحب المحل يعوض قيمة الإيجار برفع سعر البضاعة ، أنا أنصح الجميع بسوق المنامة فأنا أفصل عبايتين كل عام بسعر عباية واحده من عبايات المجمعات و بنفس الجودة و بنفس الموديلات !!

    • زائر 1 | 10:40 م

      مرحبا

      قماش بلاك بيري!! أخاف أحد يسوي لها بنغ!

اقرأ ايضاً