العدد 3989 - الخميس 08 أغسطس 2013م الموافق 01 شوال 1434هـ

في أول أيام العيد: 47 حادثاً مرورياً... وبحرينيون يتجهون لتأدية العمرة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

08 أغسطس 2013

ذكرت إدارة الثقافة المرورية التابعة للإدارة العامة، أن «الحوادث المرورية في أول أيام عيد الفطر بلغت 47 حادث تلفيات من ضمنها حادثان بهما إصابات بسيطة جداً، وشهدت الحركة المرورية على معظم شوارع البحرين حركتها الطبيعة، ولم تسجل أية ازدحامات مرورية سوى بالقرب من دور العبادة والمساجد ومصلى العيد وقت صلاة العيد في الصباح الباكر».

وبينت الإدارة أن الحركة المرورية على جسر الملك فهد بلغت ذروتها حيث بلغ عدد المركبات القادمة 4837 مركبة فيما غادرت 1799 مركبة.

إلى ذلك، بدأت أعداد من البحرينيين في التوجه إلى المملكة العربية السعودية لتأدية عمرة عيد الفطر المبارك، فيما يتجه آخرون لزيارة النبي (ص) في المدينة المنوّرة، جاء ذلك وسط شكاوى من الانتظار الطويل على جسر الملك فهد خصوصاً في الجانب السعودي.


«المرور»: 47 حادثاً في أول أيام العيد... وعبور 6636 مركبة على الجسر

مدينة عيسى - الإدارة العامة للمرور

قالت إدارة الثقافة المرورية التابعة للإدارة العامة للمرور: «بأن الحوادث المرورية في اليوم الأول من عيد الفطر للعام الجاري بلغت 47 حادث تلفيات من ضمنها حادثان إصابات بسيطة جداً».

وأضافت، وشهدت الحركة المرورية على معظم شوارع البحرين حركتها الطبيعة حيث لم تسجل أي ازدحامات مرورية سوى بالقرب من دور العبادة والمساجد ومصلى العيد وقت صلاة العيد في الصباح الباكر.

وأكدت إدارة الثقافة المرورية أن عدد الحوادث يشمل الفترة الصباحية من الساعة السادسة صباحاً وحتى كتابة هذا التصريح في الرابعة مساء فقط، وأن هذا العدد يعتبر ضمن المعدلات اليومية الطبيعية، وبينت أن الحركة المرورية غالباً ما تنشط بعد صلاة المغرب وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي خاصة بالقرب المجمعات التجارية وأماكن الاحتفال بالعيد.

وأشارت إلى أن الإدارة العامة للمرور ومن خلال إدارة العمليات والمراقبة المرورية قد وضعت ترتيبات مرورية مكثفة بإشراف مباشر من نائب المدير العام للإدارة العامة للمرور العقيد محمد راشد النعيمي في تنظيم الحركة المرورية خلال أيام عيد الفطر السعيد من خلال زيادة أعداد الدوريات في كل نوبة عمل وتكثيف التواجد المروري ما ساهم في ضمان انسياب الحركة المرورية بشكل سلس، وتتابعي، وكذلك التعاون المثمر من قبل السواق في الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية واتباع إرشادات رجال المرور المنتشرين في جميع أنحاء البلاد.

ومن جهة أخرى، بينت إدارة الثقافة المرورية أن الحركة المرورية على جسر الملك فهد قد بلغت ذروتها حيث بلغ عدد المركبات القادمة 4837 مركبة فيما غادرت 1799 مركبة وذلك في الفترة من الثانية عشر صباحاً وحتى الرابعةعصراً، وإن الحركة غالباً ما تنشط بشكل أكبر خلال اليوم الثاني والثالث للعيد.

العدد 3989 - الخميس 08 أغسطس 2013م الموافق 01 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً