العدد 3989 - الخميس 08 أغسطس 2013م الموافق 01 شوال 1434هـ

«النيابة» تتهم 3 بحرينيين بالترويج لتغيير النظام بعد إنشائهم مواقع إلكترونية

قال رئيس النيابة الكلية وائل بوعلاي، بأن النيابة باشرت التحقيق في بلاغ الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني والذي تضمن قيام عدد من الأشخاص بإنشاء وإدارة حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الإنترنت بهدف تأسيس مجموعات تمثل حركة مخالفة للقانون وبثوا عبره حضّاً على الخروج على النظام والقانون وترويج لتغيير النظام السياسي القائم بالبلاد بالقوة.

وأوضح أن النيابة العامة استجوبت ثلاثة من المتهمين تم ضبطهم بناء على أمر النيابة، ووجهت إليهم تهمة الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة وبوسائل غير مشروعة، وبث ما يضر بالأمن القومي ويخل بالنظام العام، وأمرت بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيق وبضبط وإحضار المتهمين الآخرين الهاربين.

وأشار إلى أن التحقيقات لاتزال مستمرة قيد ورود التحريات بشأن عدد من الحسابات التي ثبت اشتراكها في ارتكاب تلك الجرائم وصولاً من ذلك لتحديد شخصيات أصحابها ومتتبعيها ودورهم في الواقعة توطئة لاتخاذ الإجراءات القانونية إزاءهم.


«النيابة»: حبس ثلاثة بحرينيين لإنشائهم «حسابات إلكترونية» تروج لتغيير النظام

المنامة - النيابة العامة

صرح رئيس النيابة الكلية وائل بوعلاي، بأن النيابة قد باشرت التحقيق في بلاغ الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني والذي تضمن قيام عدد من الأشخاص بإنشاء وإدارة حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الإنترنت بهدف تأسيس مجموعات تمثل حركة مخالفة للقانون وبثوا عبره حضّاً على الخروج على النظام والقانون وترويج لتغيير النظام السياسي القائم بالبلاد بالقوة وبوسائل أخرى غير مشروعة تشكل جرائم، منها القيام بمسيرات غير قانونية دون اتباع الإجراءات المقررة قانوناً بعدم الإخطار عنها، وذلك بهدف استغلالها في ارتكاب أعمال العنف والشغب والتخريب.

وذكر، أن النيابة اطلعت على المشاركات والدعايات التي أذاعها وبثها المتهمون عبر تلك الحسابات والتي ثبت انطواؤها على تحريض على مخالفة أحكام القانون ولعدم الانقياد له ودعوة صريحة إلى الإتيان بأفعال إجرامية معاقب عليها، فيما استجوبت ثلاثة من المتهمين تم ضبطهم بناء على أمر النيابة ووجهت إليهم تهمة الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة وبوسائل غير مشروعة وبث ما يضر بالأمن القومي ويخل بالنظام العام. وقد أمرت بحبس المتهمين الثلاثة المستجوبين احتياطياً على ذمة التحقيق وبضبط وإحضار المتهمين الآخرين الهاربين.

وأضاف رئيس النيابة بأنه قد حضر التحقيق محامو بعض المتهمين، ووفرت النيابة للمتهمين كل الضمانات القانونية المقررة لهم، ولاتزال التحقيقات مستمرة قيد ورود التحريات بشأن عدد من الحسابات التي ثبت اشتراكها في ارتكاب تلك الجرائم وصولاً من ذلك لتحديد شخصيات أصحابها ومتتبعيها ودورهم في الواقعة توطئة لاتخاذ الإجراءات القانونية إزاءهم.

العدد 3989 - الخميس 08 أغسطس 2013م الموافق 01 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:26 ص

      سمعنا بأن الأنظمة تتغير بالقوة العسكرية و الحروب والانقلابات أو بالتغييرات الاقليمية ومصلحة الدول المستكبرة بس تويتر يقلب التظام لا لا كلش ماسمعنا

    • زائر 2 | 1:44 ص

      مواطن

      اليس من حق المواطن التعبير عن رأيه وإنتقاد حكومته اذا كانت على غير الصواب
      وهل يمكن ان يغير اي نظام عن طريق انشاء مواقع إلكترونيه

    • زائر 5 زائر 2 | 8:17 ص

      حداووي

      الفتنه اشد من القتل وهذي المواقع اخس من الفتنه وجهاً لوجه

    • زائر 1 | 11:06 م

      هل النظام كارتون ؟ يتغير بهذة السهولة

اقرأ ايضاً