العدد 3988 - الأربعاء 07 أغسطس 2013م الموافق 29 رمضان 1434هـ

بريطانيا تشجع البحرين على مواصلة الإصلاح السياسي

عاهل البلاد لدى لقائه رئيس الوزراء البريطاني أمس الأول (الثلثاء)
عاهل البلاد لدى لقائه رئيس الوزراء البريطاني أمس الأول (الثلثاء)

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 أغسطس 2013

قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون: «إن كاميرون رحب بزيارة جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى مقره في «داونينج ستريت» ظهر يوم الثلثاء الماضي (6 أغسطس/ آب 2013). وأنه أكد للعاهل البحريني دعم المملكة المتحدة لعملية الإصلاح السياسي الجارية في البحرين، ولكنه شجع جلالته على مواصلة إظهار تقدم ملموس في جميع النواحي المتعلقة بالإصلاح السياسي».

وأضاف المتحدث الرسمي في بيان أعقب لقاء العاهل برئيس الوزراء البريطاني: «لقد أعلن الطرفان بوضوح التزامهما بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة المتحدة والبحرين ومساعدة الشركات في كلا البلدين للنجاح في السباق العالمي في هذا الجانب. كما ناقشا المتغيرات الإقليمية، بما في ذلك الأوضاع في مصر وإيران وسورية. وأنه فيما يتعلق بمصر، اتفق الطرفان على الحاجة لإنهاء العنف وإيجاد حل سياسي ناجح».

وختم المتحدث تصريحه في البيان، بالإشارة إلى ترحيب كاميرون ببدء البحرين استعداداتها لمرور مئتي عام من العلاقات البحرينية - البريطانية في العام 2020 اعتباراً من العام المقبل، معتبراً أن ذلك مؤشر على اتساع وقوة العلاقة عميقة الجذور بين البلدين.

العدد 3988 - الأربعاء 07 أغسطس 2013م الموافق 29 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً