العدد 3986 - الإثنين 05 أغسطس 2013م الموافق 27 رمضان 1434هـ

رئيس الوزراء يوجه للبدء في المراحل التنفيذية لمشروع مستشفى محمد بن خليفة للقلب بعوالي

وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى التعجيل بالشروع في بدء المراحل التنفيذية لمشروع مستشفى محمد بن خليفة للقلب في عوالي، وأن يتم فوراً طرحه للعطاء، وذلك بعد أن تم الانتهاء من التصاميم الهندسية والفنية والموافقة على مراحل التنفيذ المقترحة وبرنامجها الزمني.

ووجه سمو رئيس الوزراء إلى مراعاة أن يكون المستشفى وفق أعلى المستويات التي تجعل منه قيمة مضافة للخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها الحكومة للمواطنين من خلال تجهيزه بأحدث التقنيات والمعدات الحديثة، وذلك في إطار سعي الحكومة المستمر لاستكمال منظومة الخدمة الصحية وجعل المواطن قادراً على الوصول بسهولة ويسر إلى شبكة متكاملة من الرعاية العلاجية والخدمات الصحية راقية المستوى.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء استقبل وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وفريق العمل المكلف بمتابعة تنفيذ مشروع مستشفى محمد بن خليفة التخصصي للقلب، حيث اطلع سموه على عرض مصور لمشروع المستشفى.

وقال: «إننا نتطلع إلى توسعة مظلة الخدمات الطبية والعلاجية ليتاح للمواطن الحصول على أفضل العلاج وأكثره تطوراً أينما كان في مملكة البحرين دون عناء أو تأخير»، مشيراً إلى أن الجهود متواصلة لكي نضمن بأن يحصل المواطن على كل ما يحتاجه من خدمات أساسية كالصحة والتعليم والإسكان وفق برنامج حكومي نعمل على تحقيقه واقعاً. وتابع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مراحل التنفيذ المقترحة وبرنامجها الزمني، حيث شدد على ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية الموضوعة للتنفيذ ليكون المستشفى جاهزاً مع حلول 2016.

يُذكر أن الطاقة الاستيعابية لمستشفى محمد بن خليفة للقلب بعوالي تبلغ 140 سريراً ويضم المستشفى 4 أجنحة لعمليات القسطرة وغرفتين لعمليات القلب الرئيسية وغرفة عمليات مشتركة للقسطرة والعمليات في آنٍ واحد و10 أسرة للإنعاش وعيادات خارجية ووحدة لطوارئ أمراض الصدر وجناح للأطفال بالإضافة إلى المرافق الخدمية الأخرى.

العدد 3986 - الإثنين 05 أغسطس 2013م الموافق 27 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً