العدد 3986 - الإثنين 05 أغسطس 2013م الموافق 27 رمضان 1434هـ

تجديد حبس طالب 45 يوماً على ذمة أحداث مدرسة الجابرية

قال المحامي عبدالعزيز الموسى إن المحكمة جددت حبس معتقل سترة الطالب بمدرسة الجابرية لمدة 45 يوماً، مشيراً إلى أن الطالب أكمل ثلاثة أشهر بالحبس الاحتياطي وهو يواجه تهم الشغب والحرق.

وأضاف الموسى أن محكمة صغرى حكمت الأسبوع الماضي وتحديداً في الخامس والعشرين من الشهر الماضي على طالب معتقل من مدرسة الجابرية بالحبس لمدة أربع أشهر بتهمة التجمهر والشغب قضى منها ثلاثة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد ذكرت أنه تم رصد عدد من الطلاب المشاركين في الأعمال التخريبية لتحقيق معهم واتخاذ ضدهم الإجراءات القانونية اللازمة، مشيرة أن الهدف من تلك الأعمال الفوضوية هو تسليط الضوء عليهم.

وقالت الوزارة في تصريحاتها أن المخربين بدءوا بالهتاف ثم تحول الأمر إلى أعمال شغب وتكسير للطاولات والكراسي وإلقاء الحجارة والأسياخ على المارة إلى جانب عمل «متاريس» حول المدرسة في محاولة إلى استفزاز قوات الأمن للاشتباك معهم.

وبينت أن المخربين الذين قاموا بأعمال شغب داخل مدرسة الجابرية ليس جميعاً طلاباً بل كان هناك عدد منهم من خارج المدرسة تمكنوا من التسلل بين الأعداد الكثيرة للطلاب في الصباح وعن طريق التسلق من على الأسوار.

وأشارت الوزارة إلى أن المخربين قاموا بتحريض الطلاب إلى عدم الدخول إلى الفصول ومشاركتهم في الهتاف ضد الدولة إلا أن جزءاً كبيراً من طلاب المدرسة البالغ عددهم 1848 لم يستجيبوا لتلك الدعوات وصعدوا إلى فصولهم.

وأكدت الوزارة أن الشرطة كانت خارج المدرسة ولم تستجب للمحاولات العديد من المخربين للدخول للحرم المدرسي، مشيرة إلى أن التعامل مع المخربين تم خارج أسوار المدرسة بواسطة الغاز المسيل للدموع لتفريقهم بعد أن غلقوا الطرقات المؤدية من وإلى المدرسة.

العدد 3986 - الإثنين 05 أغسطس 2013م الموافق 27 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:50 ص

      اخراتها !!

      ماذا ينتظر اهل هذا الطالب ؟؟ ما هو مستقبله ؟ من المسؤول عن ضياعه ؟؟

اقرأ ايضاً