العدد 3986 - الإثنين 05 أغسطس 2013م الموافق 27 رمضان 1434هـ

«التنمية الاجتماعية»: 4500 امرأة معيلة تستفيد من الدعم المالي الاجتماعي

قالت وكيل وزارة التنمية الاجتماعية حنان كمال إن 4500 امرأة يستفدن من المساعدة الاجتماعية التي تقدمها وزارة التنمية استنادا إلى قانون الضمان الاجتماعي رقم 18 الصادر العام 2006 للنساء ممن تنطبق عليهن شروط ومعايير استحقاق المساعدة من فئة النساء المطلقات والأرامل المعيلات. وذكرت أن عدد الأسر التي تعيلها الأرامل اللاتي يستفدن من المساعدة بلغ حتى هذا العام 1093 أسرة، وأن عدد أسر المطلقات المعيلات بلغ حتى شهر يوليو/ تموز من العام الجاري 947 أسرة. وبينت أن هذه الأسر تستفيد من المساعدات الاجتماعية، حيث تستفيد من تخفيض رسوم الكهرباء والماء بواقع 10 دنانير كحد أدنى وبواقع 20 ديناراً كحد أقصى، مؤكدة أن 4500 امرأة من المطلقات والأرامل المعيلات يستفدن من الدعم المالي الاجتماعي.

وفي إطار الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية للأسرة ومنها المرأة المعيلة أيضاً، أكدت حنان كمال في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن الوزارة تقدم البرامج التدريبية المجانية في المراكز الاجتماعية، وذلك لاستحداث أسر منتجة جديدة، كما تقدم وحدات إنتاجية لاحتضان خريجات البرامج التدريبية وتهيئتهن للإنتاج والتسويق.

وأشارت إلى أن الوزارة تقدم أيضاً برنامج «خطوة للمشروعات المنزلية» ويهدف إلى منح شرعية لمنتسبات العمل من المنزل بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (39) الصادر في أكتوبر/ تشرين الأول 2010، والذي يمنح المرأة المعيلة حرية العمل من المنزل في ظروف عمل أسرية ومردود مالي يمكنها اقتصاديّاً، بالإضافة إلى إتاحة منافذ للتسويق المجاني لمنتسبات المشروع في ظل ظروف مرنة من حيث تزويد موقع التسويق بالمنتج وتسلم ريع البيع منها، وبالإضافة أيضاً إلى وجود برامج داعمة لمنتسبات برنامج «خطوة للمشروعات المنزلية»، ومنها مركز التميز للمشاريع المتناهية في الصغر ويهدف إلى تهيئة منتسبات البرنامج للسوق العمل كرائدات أعمال.

وأكدت أن مركز التصميم والابتكار من المراكز الداعمة أيضاً للبرنامج، وهو مركز متخصص في تطوير المنتج، بالإضافة إلى المعارض الدورية مثل معرض صنع في منزلي والذي يقام مرتين في العام بهدف فتح مجال للتسويق والمنافسة، حيث يتيح المعرض للإنتاج المنزلي المشاركة في العرض، وفي المسابقة التي تعمل على اختيار أفضل المنتجات المنزلية، متكفلة الوزارة بنفقات المشاركة كافة بهدف التسويق والتطوير.

العدد 3986 - الإثنين 05 أغسطس 2013م الموافق 27 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 3:59 ص

      وين

      كسوة العيد متي تصرف.؟
      الزيادة من 150-270دينار للاسر بالضمان الاجتماعي متي تصرف؟
      لو هاي كله كلام جرايد تري "حقوق المسكين واليتيم وابن السبيل واتوا ذوي الحق حقه الا تتعضوا من هذا القول العظيم

    • زائر 8 | 3:57 ص

      لماذا

      لماذا كسوة العيد لم تشمل مستحقي الضمان الاجتماعي المسجلين بوزارتكم يا سعادة الوكيل وانقطاعها للعام الثالث على التوالي؟

    • زائر 7 | 3:53 ص

      أين هي عيدية المعاقين

      تم الحصول على مبلغ بداية الشهر الكريم ولكن العيدية لحد هذه الحظه لم يتم إنزالها في حساب البنك للمعاقين .... أين هم المسئولين ومن يحاسبهم ؟؟؟؟؟

    • زائر 6 | 2:27 ص

      الى ...... ..وزيرة التنمية دخلي الصحيفة تواصلي مع شعب شوفي التعليقات حسي فيهم شوي

      يعني وزيرة التنمية ماتدخل الصحيفة تشوف معاناة الشعب اله معاشة اقل من 300منزلين له0 12 يعني حسبوه على 70 وين اله فالوو اقل من 300يحصل 100 الكلام ببلاش تعبنة متى بتنزلون الاثر رجعي خلكم صادقين لو مرة وحدة موكل يوم على يوم الحين بندخل الاسبوع الثاني بس ويش نقدر نقوول الله كريم

    • زائر 5 | 2:16 ص

      شيبتونة من زود الجدب خليتونة نزرع احلام منسوي ومنسوي ماصارت 210الاثر رجعي نزلووةووووووووووها

      والله فلسنة معاشي 260والقرض 90غير الديون وش بقى من الراتب وانتوو كل يوم تقولون بكرة بتنزل وتحطوون ارقام وهمية علشان نصدق تعبنا كل يوم نروح ليهم كل يوم كانه نشتغل وياهم نزلوها دليتونة اول امس رحنة لهم قالو عقب يومين المفروض اليوم بنشوف اليوم( الحق الجداب الى عند باب بيتهم)

    • زائر 4 | 1:26 ص

      بسنا كذب

      كلامكم كذب وغير صحيح ويوم الخميس الماضي قلتوا انكم صرفتون مبالغ المتظلمين الناقصه ولم احد استلم وفلس واحنا رواتبنا اقل من ثلاثمائة دينار واستلمنا فقط مائه وعشرون والمفروض ثلاث مائة دينار لأنها بأثر رجعي والي الان لم تستلم ولاشي والشهر الماضي استلمنا سبعون فقط واليوم تضعون رقم وهمي للمطلقات والارامل والله يساعدهم عليكم وعلى كدبكم

    • زائر 2 | 9:57 م

      وين فلوسنا

      احنا اصحاب المعشات 250 وين فلوسنا ونزالو 120 وين راحت الباقي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 9:40 م

      المعاقين

      من فترة قالو ان تم رفع المخصص المعاقين الي 150 دينار الي الان لم نرا شي لماذا? علما بان المعاقين يستهلكون حفاظات واكل واجهزة ووووو ارجو النظر في حق المعاقين
      وشكرا جلاله الملك

اقرأ ايضاً