العدد 3985 - الأحد 04 أغسطس 2013م الموافق 26 رمضان 1434هـ

تخصيص 100 بعثة خلال السنوات المقبلة لوقف عيسى بن سلمان التعليمي

قال رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة: «إن باب الترشح لبعثات الوقف سيكون مفتوحاً بدءاً من اليوم الاثنين (5 أغسطس/ آب 2013).

وأوضح أن البعثات المطروحة لهذا العام ستكون مخصصة للدراسة على مستوى البكالوريوس في كل من جامعة البحرين وبوليتكنيك البحرين والجامعة الملكية للبنات، بالإضافة إلى ثلاثة مقاعد مخصصة لدراسة الطب البشري في جامعة البحرين الطبية، متمنياً لجميع الطلبة كل التوفيق والنجاح في حياتهم الأكاديمية لما فيه خدمة مملكة البحرين وازدهارها وتطورها.

من جهتها، قالت أمين سر وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري منى محمد البلوشي: «إن عدد البعثات المتوافرة حالياً للتنافس عليها هو 16 بعثة للعام الأكاديمي 2013 - 2014 حيث ستزيد هذه البعثات خلال السنوات المقبلة لتصل إلى نحو 100 بعثة لإتاحة فرصة الدراسة الجامعية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا للطلبة غير القادرين في مملكة البحرين».

وأضافت أن «باب الترشح سيكون مفتوحاً للطلبة خريجي المرحلة الثانوية الحاصلين على معدل 80 في المئة فما أكثر للحصول على البعثات المقدمة من الوقف لدراسة البكالوريوس في العام الأكاديمي 2013 - 2014»، داعية الطلبة الراغبين في الاستفادة من هذه البعثات للتقدم بطلبات الترشيح عبر ملء الاستمارة الخاصة بذلك من خلال وصلة الموقع الإلكتروني للوقف htttp://www.moe.gov.bh/edutrust.

وبيّنت أن الحصول على هذه البعثات مشروط بحصول المتقدم لها على قبول في البرنامج الأكاديمي بالجامعة المرشح للابتعاث إليها وتقديم ما يفيد بذلك، بالإضافة إلى اجتياز الطالب المرشح للمقابلة الشخصية وامتحان القدرات.

العدد 3985 - الأحد 04 أغسطس 2013م الموافق 26 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:16 ص

      وين مكان تقديم الاوراق

      السلام عليكم لو سمحتوا اللحين هاي الرابط ماياخذ لي اي استمارة للتسجيل نبي نعرف بالضبط وين نروح نقدم الاوراق

    • زائر 1 | 3:55 ص

      v

      و احنا نقول وين راحوا البعثات
      يا كريم من مال غيرك
      خليتوا فيها تنافس بعد
      احين اللي يحصل هالبعثات يحب خشوم بها و بلاها
      و اللي ما يحصل بعد جهد جهيد ياترا بيقرا فاتحة و الا وش بيقراء؟؟؟!!

اقرأ ايضاً