العدد 3985 - الأحد 04 أغسطس 2013م الموافق 26 رمضان 1434هـ

تجديد حبس بحرينيتين بقضية الشروع بتنفيذ عمل إرهابي في «الفورمولا1»

أمر قاضي تجديد الحبس ممثلة في المحكمة الجنائية الكبرى الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني، وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وجاسم العجلان، وأمانة سر عبدالله محمد، بتجديد حبس متهمتين بحرينيتين لمدة 45 يوماً على ذمة قضية محاولة تنفيذ عمل إرهابي خلال التجارب الرسمية لجولة سباق الفورمولا واحد التي استضافتها البحرين.

وقد حضر مع المتهمتين، كل من المحامية انتصار العصفور، منار مكي، إذ طلبتا إخلاء سبيل موكلتيهما لكونهما بحرينيتين ولديهما أطفال كما أن العيد على الأبواب، كما استغربت محامية العصفور من توجيه تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بدل من التهمة السابقة المتعلقة بالتستر على مخطط إرهابي، كما بينتا بأن بقية المتهمتين 105 أيام في الحبس الاحتياطي ولديهم سكن معلوم، وصمّموا على طلب إخلاء السبيل.

وكانت العصفور قالت في جلسة تجديد الحبس السابقة بأن قد أوقفت موكلتي ستين يوماً وهي كفيلة بإنهاء جميع إجراء أسباب التجديد، وأن موكلتها كانت متهمة بالتستر على مخطط إرهابي لوحدها، متسائلة كيف قام التلفزيون والصحف بنشر أسماء وصور المتهمين قبل محاكمتهم وصدور حكم نهائي باتّ، وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، المحامية منار مكي اتفقت مع المحامية العصفور بما تحدثت عنه وطالبت من المحكمة إخلاء سبيل المواطنتين لكونهما متزوجات ولديهم أطفال.

وتحدثت المواطنتان، إذ قالت الأولى بأنها لم يحصل أي دليل عليها، وأنها لمدة 3 أيام ضلت مصمدة وفي حبس انفرادي وتم ضربها وتجريد ملابسها في أحد مراكز الشرطة، وحينها قامت المواطنة بالبكاء وقالت إني زوجة ولدي أطفال وزوجي لا يستطيع الذهاب للعمل وليس لدي أم ولا أب.

وأضافت المواطنة بأن كل ما اعترفت به هو معالجة الجرحى والمصابين خلال الاحداث، وأني تعرضت للسب والشتم في الدين والمذهب، وأنني لم تُوجَّه لي تهم والقضية كيدية، المواطنة الثانية اتفقت مع الأولى وأكدت على تعرضها للتعرية أكثر من مرة، وتم ضربي وتعذيبي وتهديدي بالكهرباء، كما إن لدي 3 أولاد.

وكان رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن قد صرح أن «فرق الشرطة المكلفة بحراسة وتأمين بوابات الدخول إلى حلبة البحرين الدولية تمكنت في ثاني أيام السباق من استيقاف فتاتين عند إحدى بوابات دخول الجمهور للاشتباه بهما».

وعند تفتيش الفتاتين، كما يقول الحسن، تبين أن إحداهما «كانت تضع تحت ملابسها وسادة ربطتها على بطنها».

وأضاف «بعد سؤالهما وإجراء البحث والتحري تبين بأن العملية كانت تستهدف اختبار الإجراءات الأمنية تمهيداً للقيام بعمل إرهابي»، مؤكداً أنهما عرضتا «على النيابة العامة وسجلت أقوالهما وأُوقفتا».

العدد 3985 - الأحد 04 أغسطس 2013م الموافق 26 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 1:35 م

      حلم وحقيقة

      نحلم بالحرية التي عما قليل ان شاء الله ستصبح حقيقة بتضخيات الابطال

    • زائر 15 | 9:04 ص

      فارس الغربية

      الزائر13.. أنسيت تقرير بسيوني؟! انسيت تقرير جنيف و التوصيات التاريخية الـ 167؟! أنسيت فبركات قناة العربية و تكذيبها من قبل وزارة الداخلية البحرينية؟! أنسيت مسرحية الهجوم على جريدة الوطن؟! أنسيت مسرحيات الإنفجارات المشبوهة؟! أنسيت فضايح حكومة الأزمات المتتالية؟! من يطالب بحقوق الشعب بنظركم "خائن.. إيراني.. أجندة خارجية و و و ..ألخ.. سؤال من يسرق و ينهب الجزر و السواحل في البحرين ؟! أتملك الشجاعة و تجيب على سؤالنا؟؟

    • زائر 14 | 7:47 ص

      يا الله مالنا غيرك

      الله يكون في عونهم . وحسبي الله ونعم الوكيل على الظالم .

    • زائر 13 | 6:12 ص

      احلام وكذب

      الغريب ان البعض ما زال يعيش احلام الماضي الغريب - 2011 اي ما زال يصدق ما يقوله بعض رحال المعارضة الذين يخلطون الدين بالسياسة . الكذب انكشف والجميع يعرف انكم خرفان تجرون من قبل الراعي.. الحكومة قوية بتماسك اهل الشرف من السنه والشيعة الشرفاء ام انتم ؟؟ خلكم في احلام الماضي

    • زائر 12 | 6:08 ص

      الظلم ظلمات يوم القيامه

      لماذا كل هذا الظلم ضد أبناء شعبي فقط لانه رفع الصوت عاليا للمطالبة بالحقوق وسوف يستمر كذلك لانها عظمت التضحيات وليس هناك سبيل للتنازل أو المهادنة في أن يصل الشعب لحقوقه الطبيعية التي كفلتها المنظمات الدولية. وما تتحمله هاتان المرأتان الكريمتان من توقيف ظالم وبعد عن الأهل والاصحاب إلا ضريبة الحرية والكرامة ومعركة استرداد الحقوق فحسبنا الله ونعم الوكيل وكفى

    • زائر 11 | 6:02 ص

      حسبي الله و نعم الوكيل

      يوم المظلوم على الظالم اشد من يوم الظالم على المظلوم

    • زائر 8 | 3:10 ص

      اللهم فك اسرهم

      لا ادري ماذا اقول
      وانا ارى الاتهامات تتهافت من كل جهة على ابناء بلدي
      وعند تفتيش الفتاتين، كما يقول الحسن، تبين أن إحداهما «كانت تضع تحت ملابسها وسادة ربطتها على بطنها».
      لم تكن وسادة بل كان بنر يحمل صورة نبيل رجب وعبدالهادي الخواجة للمطالبة بالافراج عنهم
      وكيف ( بوسادة ) تحت الملابس تتحول لعمل ارهابي يصرح لكم بضرب الناس واهانتهم وتجريد فتاة
      حسبنا الله ونعم الوكيل اتقوا الله في شعب البحرين
      اتقوا الله في ماله وعرضة وعقلة الذي تستغرونه باتهاماتكم الباطلة

    • زائر 9 زائر 8 | 3:53 ص

      حسبنا اللله ونعم الوكيل

      ودي واتمنى اعرف هاللي يكذبوا على الناس كيف يناموا؟ الحين رجالكم تداهم المواطنين وتتعرضوا للنساء وتسجنوا على كيفكم وتقتلوا على كيفكم... يعني انتوا مو ارهابين بس بنت حتى لو حاملة شعارات ضد النظام باي حق هذا الكذاب الحسن يتهمها بالارهاب... ليش ماعنده منظره في بيتهم يشوف من الارهابي... والله مسخرة

اقرأ ايضاً