العدد 3985 - الأحد 04 أغسطس 2013م الموافق 26 رمضان 1434هـ

خالد بن عبدالله: يجب مواكبة النهضة العمرانية بمشاريع تجميل الشوارع الرئيسية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن النهضة العمرانية والتنموية التي تشهدها مملكة البحرين لابدَّ أن تواكبها مشاريع لتجميل المدن والأحياء السكنية، والشوارع الرئيسية خصوصاً، بما يعكس الوجه الحضاري للبلاد.

جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماعاً بمكتبه في قصر القضيبية صباح أمس الأحد (4 أغسطس/ آب 2013) لمتابعة سير التنفيذ في برامج ومشاريع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ضمن برنامج عمل الحكومة، وذلك بحضور كل من وزير الدولة لشئون المتابعة، ووزير شئون مجلسي الشورى والنواب، ووزير الدولة لشئون الكهرباء والماء، ووزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، ووزير الأشغال، ووزير الإسكان، وعدد من المسئولين من الجهات الأخرى ذات الصلة.

وقال: «إن استثمار ما تزخر به مملكة البحرين من تاريخ عريق وتراث أصيل وتوظيف هذين العنصرين في تصميم المساحات الخضراء وتجميل المواقع الرئيسية سيساهم بلا شك في تشكيل الواجهة الحديثة والعصرية للبحرين التي أصبحت مؤهلة أكثر من أي وقت مضى لتنفيذ مثل هذه المشاريع التطويرية في ظل الوفرة المائية ومتانة البنية التحتية في الشوارع الرئيسية».

وقدَّم وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، خلال الاجتماع، عرضاً تناول فيه جهود الوزارة، بالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة، في تذليل كل العقبات والصعوبات التي قد تواجهها في مشاريعها، ومن بينها وضع آلية للتنسيق المسبق بين وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الأشغال أثناء إعداد خرائط الشوارع.

وقال الكعبي: «وبهدف حماية الشبكات الكهربائية، تم الاتفاق مع هيئة الكهرباء والماء على معايير معتمدة لاتباعها أثناء تنفيذ مشاريع التشجير والتجميل، وسيتم رفعها قريباً إلى اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية لإقرارها، ومن ثم بدء العمل وفقها».

وفيما يتعلق بالمشروعات التي تنفذها في الوقت الحالي وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، أكد الكعبي أن الوزارة تنفذ حالياً مشروع السوق الشعبي في منطقة مدينة عيسى والذي من المؤمل أن يتم الانتهاء منه بحلول الربع الأخير من العام الجاري، موضحاً أن فترة إنجاز هذا المشروع شهدت تمديداً، وذلك لتلبية الاحتياجات الأساسية التي اقترحها التجَّار، هذا بالإضافة إلى إزاحة وإضافة الخدمات اللازمة في موقع المشروع.

وتابع «كما تقوم الوزارة حالياً على إثر إقرار الموازنة العامة للدولة للعامين 2013 – 2014 بتنفيذ مشاريع تطويرية في حدائق موزعة على مختلف محافظات مملكة البحرين ومن بينها، على سبيل المثال لا الحصر، حديقة ابن الجزري، وحديقة البسيتين بمجمع 228، وحديقة البسيتين القديمة بمجمع 221، وحديقة الحور، وحديقة أم الشجر بالحد، وحديقتا وادي السيل (أ) و (ب)، وحديقة مدينة عيسى الغربية، وحديقة بوكوارة».

العدد 3985 - الأحد 04 أغسطس 2013م الموافق 26 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً