العدد 3985 - الأحد 04 أغسطس 2013م الموافق 26 رمضان 1434هـ

العاهل يدشن مصحف البحرين... ويؤكد: البلاد الإسلامية أساس حقوق الإنسان

تفضل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة فشمل برعايته الكريمة حفل «تدشين مصحف البحرين» في احتفال جرى أمس الأحد (4 أغسطس / آب 2013) بقصر الصافرية، وذلك ضمن الاحتفال بليلة القدر المباركة بحضور رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة ورئيس وأعضاء لجنة مراجعة المصحف، وأعضاء المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وقد تفضل جلالة الملك بتوجيه كلمة هذا نصها: «نبارك لكم بهذه الليلة المباركة ونشكر الجميع على ما بذلوه من جهود مشكورة لإخراج النسخة البحرينية من المصحف الشريف بكل دقة وإتقان، ولا شك أن هذا العمل يشرفني ان أتسلمه منكم وفي هذا الزمان والوقت الذي بالفعل نحن بحاجة إلى وحدتنا وبحاجة إلى اتفاقنا كمسلمين خدمةً للبشرية والإنسانية وهذا لا يخفي على أحد».

وأضاف جلالته : «الحمدلله بلدكم البحرين فطرت وفتحت على دين الإسلام، ولا هناك مشكلة، ولا هناك قضية تتعلق بدراسته أو قوته أو أي أمر من الأمور الأخرى، هو جزء من حياتنا الطبيعية وليس شي جديد علينا، إلى درجة أن أهلنا في هذه البلاد الطيبة استقبلوا وتعايشوا مع الأديان الأخرى، وهذا يدل على أنهم واثقون من أنفسهم، واثقون من رسالتهم واثقون من سعيهم إلى الخير لخدمة البشرية». وقال جلالته: «هذا عمل كبير أعتز به شخصيّاً وكل مواطن يعتز به ويشكركم ولا ينسى جهودكم بإخراجه بهذه الصورة الطيبة، وأخيراً أتمنى لجميع بلداننا العربية والإسلامية كل خير وتوفيق وأمن وأمان واستقرار، فهي بلاد خير، وبلاد علم وبلاد حضارة، ولابد أن تنهض، وقد سبق أن كانت هي الأساس في العلوم والأساس في الحضارة والأساس في الاستقرار والأساس بما يسمى الآن حقوق الإنسان، فحقوق الإنسان في القرآن وفي عقيدتنا أكمل من ذلك، علينا فقط أن ندرس الأمر وأن نتوصل الى البرامج والسياسات التي تؤدي بالفعل إلى أن نقدم هذه الخدمات بما نحن مسئولون عنهم وهذا واجبنا الأول قبل أي شي آخر».

واختتم جلالته كلمته قائلاً: «أنا سعيد برؤيتكم، وأتمنى لكم إقامة طيبة بين إخوانكم في البحرين، وأنا في الواقع فخور بكم وأتمنى لكم التوفيق والسداد».

هذا وقد بدأ حفل التدشين بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة كلمة، قدم سموه بعدها إلى جلالة الملك النسخة الأولى من مصحف البحرين. ثم ألقى رئيس شيخ عموم المقارئ المصرية ورئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف الشيخ أحمد عيسى المعصراوي كلمة.

العدد 3985 - الأحد 04 أغسطس 2013م الموافق 26 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً