العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ

"وزارة الاتصالات": حجب عدد من المواقع التي تروج للإرهاب تنفيذاً لتوصيات المجلس الوطني

اعلنت وزارة الدولة لشئون الاتصالات عن حجب عدد من المواقع والمنتديات التي تحرض وتروج للعنف والأعمال الإرهابية ومن ضمنها عدد من المواقع لمنظمات واحزاب صنفت دوليا ضمن المنظمات الارهابية.

وقالت الوزارة بان مكتب التنسيق والمتابعه تلقي خلال اول يومين عمل للمكتب 116 بلاغا بواقع 47 مكالمه عبر الخط الساخن و69 رساله الالكترونية ويقوم حاليا الفريق المعني بدراسة ما ورد اليه من بلاغات تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ؛ إضافة إلى ذلك قام فريق العمل المشترك بمكتب التنسيق والمتابعه برصد 70 من المواقع والمنتديات وشبكات التواصل الاجتماعي المخالفه وسوف يقوم خلال الايام القادمة باتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها تنفيذا لتوصيات المجلس الوطني.

يذكر ان الوزارة وتنفيذا لقرار سمو رئيس الوزراء بتكليف وزارة الدولة لشون الاتصالات بتنفيذ التوصية الخامسة عشر بشأن تفعيل الاجراءات القانونية ضد كل من يسيئ استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي بصورة غير قانونية. واكدت حرصها على تنفيذ القرار حيث جرى التنسيق بين وزارة الدولة لشئون الاتصالات ووزارة الداخلية، ووزارة الدولة لشون الاعلام وعقدت عدة اجتماعات تنسيقية بحضور ممثلين عن الوزارات والجهات المختصة وشركات الاتصالات. وانشاء خط ساخن رقم 80008885 وبريد الإلكتروني hotline@mosc.gov.bh خصص للمواطنين والمقيمين الامر الذي يمكنهم من الإبلاغ عن أي مواقع او حسابات علي شبكات التواصل الاجتماعي تحرض وتروج للعنف والأعمال الإرهابية وتمس امن المواطنين والمقيمين وتضر بمصالحهم العامه وتستهدف الوحدة الوطنية.

وجددت الوزارة التزامها في تنفيذ توصيات المجلس الوطني وقرار رئيس الوزراء مؤكدة المحافظة على حرية التعبير وحقوق الإنسان وعدم المساس بحرية او رأي اي مواطن او مقيم بل لمحاسبه كل من يستغل أجواء الحرية والانفتاح بما لا يتعارض مع المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:05 م

      محامي مظلوم

      حتى قناة العالم ححبوها

    • زائر 2 | 4:43 م

      خبراء

      وين عنكم امريكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا ما اتاخذ منكم هالخبره الطويلة في محاربة الارهاب مادري يطرشون اليكم ناس من عندهم تعلمونهم من خبراتكم لمحاربة الارهاب افضل انكم ماترحون تدرسون عندهم خلهم يجون ادرسون عندك احسن لان انتم اصحاب الديمقرطيات العريقة والمحافظين على حرية التعبير وحقوق الانسان.

    • زائر 1 | 4:41 م

      اتصل محد

      ابغي أبلغ على الصحف والقنوات اللي اتخلي دواويح على وجوه المواطنين

اقرأ ايضاً