العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ

"الشباب والرياضة" و "تمكين" يوقعان اتفاقية شراكة لإقامة فعاليات مدينة شباب 2030

وقعت المؤسسة العامة للشباب والرياضة و"تمكين" اتفاقية شراكة بين الطرفين وذلك لإقامة فعاليات مدينة شباب 2030 للسنة الرابعة على التوالي ، وذلك التزام من الجهتين بتنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 الخاصة برعاية الشباب واحتضانهم والعمل على تدريبهم في شتى المجالات.
ووقع الاتفاقية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر و الرئيس التنفيذي لتمكين محمود هاشم الكوهجي إذ تعتبر هذه الاتفاقية نتاجا حقيقيا للشراكة التي تجمع الجانبين في المجال الشبابي وهما اللتان تحملان رسالة نبيلة تجاه الشباب مفادها تهيئة الشباب البحريني لأجل مستقبل زاهر مشرق.
وتتكون مدينة شباب 2030 بحسب الاتفاقية المبرمة بين المؤسسة العامة للشباب والرياضة وتمكين من خمس مراكز رئيسية هي "المركز الإعلامي، ومركز إعداد القادة، ومركز الفنون، ومركز العلوم، ومركز تقنية المعلومات"، حيث من المتوقع أن تستقطب هذه المراكز العديد من الشباب البحريني وستعمل على تنمية مواهبهم وتبني قدراتهم في هذه المجالات.
وبهذه المناسبة أكد هشام محمد الجودر أن مشروع مدينة الشباب الذي يقام للسنة الرابعة على التوالي يعتبر ترجمة حقيقية لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفير أفضل ظروف الرعاية للشباب والعمل على صقل مواهبهم وتمهيد الطريق أمامهم للمشاركة الفعالة في عملية التنمية معربا عن تقديره البالغ إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعايته لهذه الفعالية الشبابية الأمر الذي يدل على الرعاية المتميزة التي يحظى بها الشباب البحريني من قبل سموه وتوفير مختلف الظروف أمامهم من اجل إظهار إبداعاتهم.
كما أشاد هشام محمد الجودر بالتعاون الايجابي والمثمر بين المؤسسة العامة للشباب والرياضة وتمكين الامر الذي كان له انعكاسات ايجابية على مسيرة الشباب في المملكة وخاصة مدينة شباب 2030 والتي جاءت لتؤكد أهمية التحاق الشباب ببرامج متميزة تعتبر بمثابة الخطوات الهامة على طريق من اجل اخذ موقع الريادة في مختلف القطاعات والمساهمة الفاعلة في تنمية البحرين في العهد الزاهر.
وبين الجودر ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة عندما أطلقت مدينة شباب 2030 في نسختها الأولى كانت تبتغي من ورائها تحقيق أهداف نبيلة في رعاية الشباب وتبني أفكارهم وتعليمهم مهارات كثيرة تعينهم في الحياة وهي الان في النسخة الرابعة التي نجدد من خلالها الاهداف التي وضعناها في خلق الشخصية الشبابية الوطنية الواعية والمثقفة المدركة لواجباتها تجاه نفسها ووطنها والمتسلحة بالعلم والمعرفة لمواجهة التحديات التي تعترض مسيرتها وتحويلها من عقبة إلى نقطة انطلاقة لبناء المستقبل الواعد مؤكدا ان مدينة الشباب انبثقت فكرتها كجزء من استراتيجية المؤسسة العامة للشباب والرياضة، والتي تولي قطاع الشباب أهمية كبرى باعتباره يمثل أكبر شريحة من شرائح المجتمع البحريني.
وصرح الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" محمود هاشم الكوهجي أثناء مراسم توقيع الاتفاقية "إننا نفتخر بدورنا في دعم وتمكين الشباب البحريني من خلال برامجنا المختلفة ومنها مدينة شباب 2030، هذه الفعالية الوطنية التي تأتي إمتداداً للشراكة الاستراتيجية القائمة بين "تمكين" والمؤسسة العامة للشباب والرياضة، والتي أصبحت في السنوات الأربع منذ انطلاقها مكانا شبابيا مشهودا يحتضن أجيال المستقبل ويوفر بيئة خصبة لإبراز الطاقات الشبابية الواعدة التي تزخر بها مملكة البحرين."
واضاف الكوهجي ان استمرار تمكين في أداء رسالتها الوطنية في العمل المشترك مع باقي المؤسسات المعنية بتأهيل وتدريب وتنمية قدرات الشباب البحريني، إذ تعمل تمكين من خلال تمويل هذه المشروعات وتوسيع دائرة شركائها وتنويع استراتيجيات عملها، إلى توفير الأرضية المناسبة والخصبة لصناعة جيل من الشباب البحريني الطموح والمتطلع للإسهام في شتى جوانب التنمية الوطنية.
وأضاف الكوهجي ما نسعى له في تمكين عبر المساهمة في تخطيط وتمويل مثل هذه المشروعات هو توفير جميع المتطلبات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للارتقاء بالعنصر الشبابي في شتى المجالات، وهو ما يندرج تحت تلك العناوين الكبرى التي أقرتها الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030، والتي اكدت على ضرورة التركيز على فئة الشباب وتضمينهم في جميع الخطط والبرامج الوطنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:30 ص

      يتبع الموضع : يبيهم الله في فعل خطأ فعلوه . مواضيع عامة ومرحبا بالجميع . وربما يكون البعض اسوأ ، في نيّات ما ، لا اتهم احدا ولكن توجد احتكارات من قبل حمد وخليفة هذا حسبما رأيت من اخبار

      الناس في حاجة لمال الوطن ، وليس " مدينة شباب " وتهملون الآخرين طيلة هذه المدّة امتنانا على هاجس كون الثقة موجودة من ناحية صرف المال بالتساوي للجميع . وانّها خدمة جليلة جميلة تقدّم للمواطنين . واضح جدا انّ المال محتكر في هذا الوطن . انني لست ضد اي شخص انني ضد ا لاخطاء وضد التقصيررات القوليّة او الصمتيّة في بعض الاحيان ، انّ كل شيء واضح ، ولكن خطأ القول عن خطأ هذا صح . : التعدي الفعلي اكبر اثما من التعدي القولي في نفس المجال . السلام عليكم .بياكم بياكم بياكم بياكم . فلان وعلان وبلان لم

اقرأ ايضاً