العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ

وزير الكهرباء: تحسن ملحوظ في نسبة أداء الكهرباء والماء

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء بأنه قد وضع ضمن سلم أولوياته المتابعات والتوجيهات الكريمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حول تذليل جميع الصعاب لخدمة المواطنين والأستجابة السريعة لمتطلباتهم ضمن الأولويات في تقديم الخدمات المتميزة للمواطنين والسهر على راحتهم، مشيراً بأن الحكومة تقدم كل الدعم المطلوب سواء الدعم المالي أو الدعم اللوجستي لهيئة الكهرباء والماء في سبيل التميز في تقديم الخدمات للمواطنين.

وصرح الوزير بأن موجة الحر الذي شهده البلاد في الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم أدى الى زيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء حيث سجل الحمل الأقصى في الشبكة 2861 ميجاوات في عصر اليوم الثالث من رمضان في حوالي الساعة الثالثة عصراً الموافق 11 يوليو/ تموز 2013م.

موضحاً بأن الدوائر المسئولة عن عمليات الشبكة الكهربائية تراقب بإستمرار حالة الجو في الصيف والذي له علاقة مباشرة مع كميات استهلاك الكهرباء وتشغيل المكيفات والذي بدورة ينعكس مباشرة على الحمل الأقصى الذي تسجله الشبكة في أية لحظه في البلاد.

وأضاف الوزير بأنه والمسؤلين في الهيئة على تواصل مباشر مع المسئولين في المجالس البلدية و أعضاء مجلسي النواب والشورى للأطمئنان على أية ملاحظات أو شكاوي تصل حول أداء شبكات الكهرباء والماء وأهمها حول انقطاعات خدمات الكهرباء والماء للاطمئنان على وضعية الشبكة فإنهم قاموا بزيارات ميدانية إلى كافة الدوائر والأقسام المسئولة عن أداء شبكات الكهرباء والماء، آخرها الزيارة إلى المركز الرئيسي للإتصالات التابع للهيئة حيث ناقشوا مع المسئولين في هيئة الكهرباء والماء والمسئولين في مركز الإتصالات وكبار المسئولين في إدارة توزيع الكهرباء والماء، أداء الشبكة وأحصائيات المكالمات الواردة الى مركز الإتصالات حول ملاحظات وشكاوي المشتركين حول خدمات الكهرباء والماء.

ومن خلال هذه الزيارات والمتابعات تم استحداث العديد من مبادرات تحسينا لخدمة والتعامل السريع مع شكاوي المواطنين حول أستمرارية خدمة الكهرباء والماء، مؤكد بأن جميع قنوات الإتصالات المتاحة حالياً، يستخدمها المركز الرئيسي للإتصالات وأهمها قنوات الإتصالات عبر الهاتف، ونظام الرد الآلي والرسائل النصية القصيرة (SMS) والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى التواصل المباشر بين المشتركين والهيئة عبر البوابة الإلكترونية (Website).

وأعرب الوزير عن شكره إلى الرئيس التنفيذي والمسؤلين والموظفين في الهيئة وعن إعتزازه بجميع الملاحظات والإشادة الإيجابية التي تصل إليه من أعضاء المجالس البلدية وأعضاء مجلسي الشورى والنواب حول التحسن الملحوظ في جودة وأستمرارية خدمة الكهرباء والماء، والتجاوب الإيجابي لمركز الإتصالات التابعة لهيئة الكهرباء والماء، حيث أشار الوزير بأن المركز قد استطاع أن يستوعب الرد في أقل من 20 ثانية على أكثر من 80% من الإتصالات حتى في فترات الذروة.

وبالنسبة لمكالمات طوارئ الكهرباء في فترة شهر رمضان الحالي إستلم مركز الإتصال 5,282 مكالمة مقارنة الى 12,603 مكالمة استلمت في نفس الفترة من شهر رمضان العام الماضي، أي ما يعادل انخفاض بنسبة 58%.

وبالنسبة لمكالمات طوارئ المياه، إستلم مركز الإتصال 1,270 مكالمة مقارنة الى 1,876 مكالمة استلمت في نفس الفترة من شهر رمضان العام الماضي, أي ما يعادل إنخفاض بنسبة 32%.

وحسب اخر الإحصائيات فقد تحسنت نسبة الأداء الإجمالي في تخفيض متوسط مدة الانقطاعات في الأشهر الثلاثة الاخيرة .

وأضاف الوزير بأنه ضمن الاستعدادات لفترة الصيف وشهر رمضان المبارك فقد تمت زيادة عدد الموظفين في مركز الاتصالات إلى 75 موظف مقارنة مع 45 موظف في فترات السنة الأخرى وذلك لتقديم أقصى مستوى خدمة متميزة للمواطنين وخاصة في شهر رمضان الكريم.

وأوضح الوزير ان مركز الإتصال الرئيسي للهيئة يوفر 40 خطاً للإتصالات على الرقم الموحد 17515555 و 10 خطوط على الرقم المجاني 80001110(Toll-free) المخصص لبلاغات تسربات المياه في الشوارع وطوارئ إنارة الشوارع لتقديم خدمات متميزة وبجوده عالية للمواطنين والجمهور بشكل عام.

وأشار الوزير بأن مركز الإتصال الشامل يقدم خدماته على مدار 24 ساعة طوال أيام الإسبوع ويتم تقديم الخدمات باللغتين العربية والإنجليزية.

وبسبب إتساع وتنوع شرائح الجمهور والمشتركين فقد تم تدشين لغة ثالثة وهي اللغة الهندية في شهر مايو/ أيار من العام الحالي.

مضيفاً بأنه إنطلاقا من رؤية الهيئة نحو التميز وتقديم خدمات أفضل للمشتركين فقد تم البدء بخدمة Call Me Back” " في شهر مارس/ آذار 2013 لبلاغات الكهرباء التي تم حلها .

حيث يقوم مندوبي المركز بالإتصال بأصحاب البلاغات الذين استلموا رسائل نصية تفيد بانتهاء المشكلة للتأكد من عودة خدمة الكهرباء إليهم وعليه يتم إتخاذ اللازم .

وقال انه ومن خلال سجلات خدمة “Call Me Back " فان عدد المكالمات الصادرة من المركز تتراوح ما بين 50 – 140 يومياً. ونتائج الخدمة يترتب عليها كسب رضا وثقة المشتركين وتساعد المعنيين على تطوير مستوى الخدمات المقدمة.

وحول خطط الطوارئ للتعامل مع الإنقطاعات المفاجئة والدعم اللوجستي الذي تحتاجه الهيئة قال الوزير أن الهيئة نفذت العديد من الاجراءات لتقليل عدد الإنقطاعات ومدتها أهمها تحسين عملية الإتصال مع المشتركين من خلال مركز الإتصالات التابع للهيئةCall Center لإعطائهم معلومات متواصلة عن تطورات العمل في اصلاح الأعطاب وتوقيت إرجاع الخدمة بعد إنقطاعها.

وقال إنه تم إستحداث نظام إرسال رسائل نصيه قصيرة SMS لإخطار المواطنين حول تقدم سير العمل في تصليح الأعطاب من خلال مركز الإتصالات الشامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:00 ص

      قال ويش تحسن ملحوظ

      بسك حجي جرايد وصحف ترى الشمس ما تتخبى بغيوم انقطاعات الكهرباء موجود والكل يعلم غير توظيف لهنود والاجانب شبعت الناس

    • زائر 1 | 7:01 ص

      كلام بس كلام

      اي تحسن طال عمرك ،، كل يوم تقطعون علينه الماي وتقول لي تحسن ،،، شوفو ليكم حل وبلا دعايات فاضيه،،،

اقرأ ايضاً