العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ

«شجرستان»... جديد «الفجر» للأطفال في عيد الفطر

تعتزم فرقة الفجر تقديم عرض مسرحي مخصص للأطفال بعنوان: «شجرستان»، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وتبدأ العروض في الثامنة والنصف من مساء يوم الجمعة (9 أغسطس/آب) وتستمر حتى الإثنين (12 أغسطس)، وتقام على مسرح صالة مدرسة كانو في منطقة سلماباد، علماً بأن سعر التذكرة سيكون ديناراً ونصف.

تحكي المسرحية قصة مدينة تصاب أشجارها بمرض يتسبب في موتها. يحاول أبناء البلدة إنقاذ أشجارهم فينطلقون في رحلة محفوفة بالمخاطر للبحث عن دواء سحري يعيد للأشجار حياتها ورونقها.

يشارك في العمل عدد من الفنانين مثل: النجم عادل شمس، وفنانو فرقة الفجر فيصل النشابة، وحسن الصيرفي، ومحمد القصاب، وحسين كروف، وحسن كروف، ومحمد الصيرفي، وحسن صالح، ومحمدالسرو، وعلي العرادي. والمسرحية من إخراج محمد خضر.

وكانت فرقة الفجر أقامت عملاً مسرحيّاً بعنوان: «نخولة والحطاب» عرض خلال أيام عيد الفطر في العام الماضي، ولاقت عروضه نجاحاً كبيراً واقبالاً في الحضور.

يشار إلى أن فرقة الفجر هي فرقة بحرينية تابعة إلى جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية، قدمت أعمالاً فنية متنوعة، من بينها مسلسل «القلب السليم» و»درايش» اللذين عرضا على قناتي «المعارف» و»الكوت» الفضائيتين على مدى ثلاثة أعوام. وإضافة إلى ذلك قدمت «الفجر» منذ تأسيسها منذ أكثر من تسعة أعوام عدداً من الإصدارات الفنية الأخرى من بينها «توابيت» و»أوجاع». كما أنتجت الفرقة فيلمين كوميديين طويلين هما «عيلة أبو عقيل» و»العودة»، بالإضافة إلى عدد من الأفلام القصيرة. وفي مجال المسرح قدمت «الفجر» أكثر من 30 مسرحية عرضت في مختلف مناطق البحرين منها «عواصف المحبة»، «طحنون»، و»من سيربح حكيمة».

وشاركت الفرقة بإنتاجاتها تلك في مختلف المسابقات المحلية والإقليمية، إذ شاركت في مسابقة الأفلام القصيرة بجامعة البحرين بفيلم «العود الأخير» وحازت المركز الأول فيها، كما شاركت بفيلم «متى» في مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان الريفي الأول في متحف البحرين الوطني وحازت المركز الأول في المونتاج. عدا عن ذلك شاركت «الفجر» في مهرجان الصواري، وفي مسابقة أفلام من الإمارات بأبوظبي وفي مسابقة الأفلام القصيرة بالأردن وكذلك في مهرجان الإسماعيلية.

العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً