العدد 3982 - الخميس 01 أغسطس 2013م الموافق 23 رمضان 1434هـ

كريستيانو رونالدو غاضب من تغيير مركزه

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب الجديد لريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أنه لا يعتزم تغيير مركز هداف الفريق ونجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو رغم أنه قام بذلك بالفعل خلال المباريات الودية هذا الصيف.

وأوضح أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي من مدينة لوس أنجليس الأمريكية حيث يعسكر الفريق المدريدي: «نسعى لتوفير الراحة لرونالدو داخل الملعب، لسنا في حاجة لتغيير مركزه، كما أنني لن أطلب منه القيام بكثير من المهام الدفاعية، لكن يجب أن يكون جاهزا لقيادة الهجوم حين يمتلك الفريق للكرة».

وأشار أنشيلوتي الى أنه ليس في حاجة لتعزيزيات هجومية، وأنه سيكتفي برونالدو بجانب الثلاثي كريم بنزيمة وألبارو موراتا وخيسي رودريغز، ليغلق الباب بذلك أمام التعاقد مع النجم الأوراغوياني لويس سواريز. وكانت تقارير صحفية قد ألمحت إلى غضب رونالدو من تغيير مركزه المعتاد كجناح أيسر حر إلى رأس حربة أو مهاجم داخل منطقة الجزاء، حيث بدا غير مرتاحا رغم انه سجل هدفين في المباراة الودية الأولى أمام بورنموث الإنجليزي (6-صفر) وغاب عن التهديف أمام ليون (2-2) وباريس سان جيرمان الفرنسيين (1-صفر).

وفي سياق آخر نفى الإيطالي المخضرم تفريطه في اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش والتنازل عنه لناديه السابق توتنهام الإنجليزي ضمن صفقة الويلزي جاريث بيل، مشددا على أنه: «عنصر مهم بالفريق وسيستمر خلال الموسم المقبل».

كما أبدى ثقته في أن النجم البرازيلي ريكاردو كاكا: «سيتحسن خلال الموسم الجديد وسيلعب دورا مهما في المرحلة المقبلة»، لكنه ربط ذلك بالتدريب الجاد خلال فترة الإعداد.

واستبعد أنشيلوتي كذلك إمكانية التعاقد مع مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

اللاعب البولندي (الذي أصبح يطلق عليه لقب جلاد موقعة ريال مدريد بعد تسجيله رباعية في ذهاب نصف النهائي لدوري الأبطال) يتبقى له عاماً واحداً على نهاية عقده مع بروسيا دورتموند، لذلك ارتبط اسمه بالانتقال لأكبر أندية القارة العجوز وعلى رأسها ريال مدريد.

بالرغم من ذلك يرى أنشيلوتي أن المهاجم البولندي الموهوب ليس له مكان في قلعة السانتياغو بيرنابيو نظراً لوجود مهاجمين جيدين بالفريق.

ونقلت صحيفة أس الإسبانية تصريحات أنشيلوتي التي قال فيها: «ليفاندوفسكي مهاجم رائع.. ولكننا نملك كريستيانو رونالدو وهو أفضل مهاجم في العالم».

كما أضاف مدرب باريس سان جيرمان السابق: «نملك أيضاً مهاجمين من طراز عالي مثل كريم بنزيمة وألفارو موراتا وخيسي رودريغيز. لذلك اعتقد إننا لا نحتاج لضم مهاجم جديد». يذكر ان ليفاندوفسكي استطاع هز شباك ريال مدريد بـ5 أهداف في 4 مباريات جمعت بروسيا دورتموند بالنادي الملكي في الموسم المنصرم من دوري أبطال أوروبا.

العدد 3982 - الخميس 01 أغسطس 2013م الموافق 23 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً