العدد 3982 - الخميس 01 أغسطس 2013م الموافق 23 رمضان 1434هـ

أخيرا... توتنهام يوافق على بيع غاريث بيل لريال مدريد

اللاعب الويلزي يخبر مدربه بنيته الرحيل إلى إسبانيا

أكدت صحيفة آس الاسبانية الموالية لفريق ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم أن فريق توتنهام الانجليزي وافق رسميا على بيع الجناح الويلزي غاريت بيل إلى ريال مدريد مقابل 120 مليون يورو.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية أن رغبة ريال مدريد بالحصول على خدمات بيل قد تصل به إلى حد جعله أغلى لاعب في التاريخ، وذلك لان عدة مصادر مطلعة على الملف في انجلترا واسبانيا على حد سواء تتحدث عن أن النادي الملكي سيدفع 145 مليون يورو لإقناع رئيس النادي اللندني دانيال ليفي بالموافقة على الصفقة.

ما هو مؤكد أن الإحباط بدأ يشق طريقه إلى بيل بسبب تعنت ليفي ورفضه التفاوض مع ريال مدريد وقد ذكرت مصادر مطلعة لشبكة «سكاي سبورتس» الرياضية أن المهاجم الويلزي ترك الأربعاء تدريبات الفريق بعد أن ابلغ المدرب البرتغالي اندريه فياش بواش برغبته في الانتقال إلى «سانتياغو برنابيو».

وامضي بيل نحو 5 ساعات في المركز التدريبي لتوتنهام وابلغ في هذه الأثناء فياش-بواش بنيته الانتقال إلى النادي الملكي الذي أكد مدربه الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي ان المفاوضات مع سبيرز قد فتحت من اجل إقناع الأخير للتخلي عن الويلزي.

وسبق لصحيفة «ذي صن» البريطانية ان كشفت بان توتنهام رفض عرضا من ريال مدريد بقيمة 93 مليون يورو للتخلي عن جناحه الويلزي، فيما أشارت صحيفة «ماركا» الاسبانية ان بيل كان غاضبا من رئيس سبيرز لرفض العرض الذي يتخطى بقليل الرقم القياسي العالمي لانتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الانجليزي إلى ريال مدريد بالذات العام 2009 (92 مليون يورو).

واعتقد بيل (24 عاما)، بحسب «ماركا» انه قد توصل إلى اتفاق مع ليفي يمنحه بطاقة الرحيل بحال وجود عرض كبير، ونقلت عنه القول: «لقد وعدتني. وعدتني إننا إذا لم نتأهل الى دوري أبطال أوروبا ووجود عرض كبير ستقوم بدراسته. لقد جاء هذا العرض وأريد اللعب مع ريال مدريد. حافظ على وعدك وقم بالمفاوضة».

وأشارت التقارير ان توتنهام وضع سقفا لن يتنازل عنه وهو 120 مليون يورو للتخلي عن الدولي الويلزي، لكن يبدو ان تعنت ليفي و»طمعه» بريال مدريد، الساعي الى اتمام صفقة يعوض من خلالها فشله في الحصول على البرازيلي نيمار المنتقل الى الغريم الازلي برشلونة، دفعه إلى رفع السقف حتى 145 مليون يورو.

ومن غير المرجح أن تتسبب مبالغة ليفي بدفع ريال مدريد الى التخلي عن مسعاه لضم بيل وذلك بحسب ما فهم من تصريح النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي عين مساعدا لانشيلوتي، اذ اكد بطل العالم لعام 1998 ان النادي الملكي لن يسمح بان يفلت بيل من يديه.

ويبدو ان ريال مدريد يسعى للسير على خطى غريمه برشلونة الذي اصبح يضم في فريقه نجمين من الطراز النادر اي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي، وذلك من خلال ضمه بيل بصفقة قياسية من اجل اللعب الى جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن البعض توجه في تحليله باتجاه اخر وهو ان النادي الملكي يهدف الى ضم الويلزي الذي يلعب في نفس مركز رونالدو تخوفا من رحيل الاخير عن «سانتياغو برنابيو».

غاريث بيل مصر على الانتقال

وكانت شبكة سكاي سبورت البريطانية أعلنت الأربعاء أن غاريث بيل أخبر مدربه البرتغالي أندريه فيلاس بواس عن نيته في الرحيل إلى نادي ريال مدريد الإسباني والذي يرغب في الحصول على خدمات أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

ووفقا لمصادر سكاي سبورتس فإن بيل تواجد لحوالي خمس ساعات في مركز تدريب السبيرز شمال لندن وخضع لعلاج خاص لإصابته في العضلات.. وغادر من مركز التدريب بعدها وذكر نفس المصدر بأن بيل استغرق وقتا طويلا بسبب تأكيد رغبته في الرحيل للعاصمة الإسبانية.

وكان قد ذكر البرتغالي فيلاس بواس مدرب توتنهام نهاية الأسبوع الماضي أنه يأمل أن يشارك بيل في مباراة ودية ضد موناكو السبت المقبل ولكن يبدو أن هناك تخوف كبير من طرف جماهير السبيرز بأن ينتقل الويلزي لريال مدريد خلال الأيام المقبلة.

ومن جهة أخرى، أكد جيمي ريدناب لاعب توتنهام السابق في تصريحات لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية أن «انتقال بيل إلى ريال مدريد لا مفر منه وسيتم بيعه دائما بالسعر المناسب».

العدد 3982 - الخميس 01 أغسطس 2013م الموافق 23 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً