العدد 3982 - الخميس 01 أغسطس 2013م الموافق 23 رمضان 1434هـ

الحبس سنتان لـ 12 متهماً بالتجمهر ورمي الشرطة بـ «المولوتوف»

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

01 أغسطس 2013

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية، برئاسة القاضي عبدالله أبل وأمانة سر مبارك العنبر، بالحبس لمدة سنتين، بحق 12 متهماً في 3 قضايا تتعلق بالتجمهر غير المرخص ورمي الشرطة بزجاجات «المولوتوف».

وأصدرت المحكمة، أحكاماً حضورية بحق 4 متهمين، فيما أصدرت أحكاماً غيابية على 8 متهمين في القضايا الثلاث.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، أنهم اشتركوا مع آخرين مجهولين في تجمهرات بأماكن عامة مؤلفة من خمسة أشخاص على الأقل، الغرض منها الإخلال بالأمن العام، وارتكاب الجرائم، واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، كما أنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف) بقصد تعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر.


الحبس سنتان لـ 8 متهمين بالتجمهر ورمي الشرطة بـ «المولوتوف» في الديه

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله أبل وأمانة سر مبارك العنبر، بحبس 8 متهمين لمدة سنتين بتهمة التجمهر والشغب وحيازة مولوتوف في منطقة الديه، وأصدرت الأحكام بحق متهمين اثنين حضوريا، بينما قضت غيابيا بحبس 6 متهمين، وقدرت كفالة مالية بملبغ 300 دينار لوقف تنفيذ العقوبة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين انهما اشتركا مع آخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من خمسة أشخاص على الأقل الغرض منه الإخلال بالأمن العام وارتكاب الجرائم واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، كما أنهم حازوا واحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف) بقصد تعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في ان المتهمين قاموا بالتجمهر وأعمال الشغب، وتوجهوا الى نقطة تواجد قوات حفظ النظام المقابلة لمجمع البحرين بمنطقة الديه، وقذفوهم بالزجاجات الحارقة «المولوتوف».

وقد قبضت الشرطة بعد التحريات على متهمين تم إحالتهما للنيابة، ومن بعدها تم عرضهما على المحكمة وصولا لصدور الحكم بحقهما.

العدد 3982 - الخميس 01 أغسطس 2013م الموافق 23 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً