العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

"الأشغال": 27% نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية من مشروع قلالي بمجمع 254

صرح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الاشغال رائد محمد الصلاح بأن نسبة الانجاز في المرحلة الثانية من مشروع تطوير قلالي مجمع 254 بلغت 27 % وهو ما يتقدم على الجدول الزمني المعد مسبقا للمشروع، حيث ان وتيرة الاعمال للمشروع تسارعت بشكل ملحوظ.

وقال الصلاح أن مشروع المرحلة الثانية من مشروع تطوير قلالي مجمع 254 هو مكمل لمشروع تطوير مجمعي 252 و 253، كما انه مدمج بين مشروع انشاء طرق ومشروع انشاء شبكة صرف صحي. ويأتي ذلك حرصا من وزارة الاشغال لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين ولتخفيف المضايقات التى قد يتعرضون لها أثناء أعمال الانشاءات وكذلك اختصاراً للوقت والمال العام.

وأشار الصلاح الى أن اعمال المشروع قد بدأت شهر يناير 2013 بتكلفة 1,086,767 دينار ( مليون وستة وثمانون الفا وسبعمائة وسبعة وستون دينارا) ، حيث تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة المملكة للاسفلت على ان تستمر مدة التنفيذ 87 اسبوعا.

وتتضمن أعمال المشروع اعمال الحفر لانشاء شبكة الصرف الصحي في جميع طرق المجمع التي لم تشتملها الشبكة في المرحلة الأولى، وحماية الشبكات الأرضية الموجودة مسبقا ( كهرباء وماء وهاتف.....) ، وازالة طبقة التربة القديمة لتقوى كافة الطرق بطبقة من الدفان البحري وطبقة أخرى من نوع (أ) انتهاءاً بطبقة من الاسفلت. وتبلغ اطوال الطرق في هذه المرحلة 8 كيلو متر من المسارات المفردة وسيتم ربط طرق المجمع بالشبكة الرئيسية للطرق في التقاطع مع شارع ريا ( ارادوس ) من الناحية الغربية بالاضافة للرابط بين المجمعين 253 و 254 بشارع الحوض الجاف من الناحية الشرقية.

كما تشتمل اعمال المشروع على انشاء الارصفة على جانبي الطريق والخاصة باستعمال المشاة ، حيث ستكون من التربة المرصوصة والتي سيكون لها دور في امتصاص المياه الزائدة لتوزع ضمن المياه الجوفية، وسيتم إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، و تركيب أعمدة الإنارة لكل الطرق المشمولة في المشروع بالإضافة لوضع قنوات أرضية للإستعمالات المستقبلية ومرتفعات تخفيف السرعة و تركيب الإشارات والعلامات الإرشادية والمرورية وصباغة الطرق وذلك لإضفاء الأمان والسلامة المرورية.

كما ستعمل الوزارة على انشاء شارع 12 بقلالي واضافته على المشروع كجزء مكمل، كون ان جزء من شارع 12 قد انجز في المرحلة السابقة وتبقى الجزء المرتبط بشارع ريا ( ارادوس).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:39 م

      .

      كل الشوارع خطيرة وكل الشوارع فيها سيد ورون سيد خطيرة .

    • زائر 2 | 8:53 ص

      شارع ريا

      اسوا و اخطر شارع

    • زائر 1 | 6:40 ص

      قلالي

      نتظر تعديل الشارع الرئيسي شارع ريا كل احفر وغير صالح متي بتم العمل في وبخصوص المطبات معقول 24 مطب علي هل الشارع رحمون شوي لو كان في مسؤول مهم يمشي علي الشارع كان من زمان تم تعديل
      من سكنت قلالي

اقرأ ايضاً