العدد 3980 - الثلثاء 30 يوليو 2013م الموافق 21 رمضان 1434هـ

بوعنق: مبرة الزياني تتكفل ببناء جامع يتسع لألف ومائتين مصلّ في قلالي

البسيتين – مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف العضو البلدي المستقل بالمحرق خالد بوعنق ممثل المحرق وقلالي وجزر امواج عن تكفل مؤسسة مبرة راشد عبدالرحمن الزياني الخيرية ببناء جامع راشد عبدالرحمن الزياني الذي سيقام على موقع استراتيجي بين قلالي وجزر امواج في المشروع الاسكاني وهو يطلٍّ على البحر مباشرة ويحدّه شارع امواج من جهة ، ويتسع الجامع الذي تكفّلت المبرة ببنائه لنحو أكثر من 1200 آلاف مصلٍّ، بكلفة مليون وثمانمائة دينار بحريني وسيتم وضع حجر اساسه في يوم الجمعة المقبل تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خلفية رئيس المجلس الاعلى للشئون الإسلامية.

وقال بوعنق ان الجامع الذي تكفلت مبرة الزياني ببنائه يضمّ مآذنه طويله وقبة كبيرة واخرى متوسطة وصمم بشكل عمراني جميل جداً على الطريقة الاسلامية، ويضم الجامع عدّة مباني وساحات ونوافير مياه وغيرها من المرافق والخدمات. والبناء المعماري بحسب مصمّميه يتجاوب مع المتطلبات الحديثة وعمارته مستوحاة من فن الحضارة التقليدية التي تعبّر عن القيم الحضارية والإسلامية للمجتمع البحريني.

وأضاف بوعنق أن شهر رمضان المبارك شهر الايمان هو فرصة مناسبة لوضع حجر الاساس ومن منطلق هذا الإيمان الراسخ فلابد أن نعلي من شأن المساجد إلى جانب مؤسسات الخير ودور العلم ونعزز من مكانتها ودورها لقوله جلّ شأنه: (إنما يعمرُ مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر)، مشيداً برئيس مجلس إدارة مؤسسة مبرة راشد عبدالرحمن الزياني الخيرية خالد راشد الزياني، ومبادرتهم الطيبة لهذا الأمر العظيم لإنشاء هذا الصرح الإسلامي جامعا للمسلمين جميعا إن شاء الله تعالى.

وختم بوعنق تصريحه بتقديم جزيل الشكر والثناء الى مؤسسة مبرة راشد عبدالرحمن الزياني الخيرية والجهود الخيرية المميز التي تقوم بها متمنياً لهم المزيد من الاسهامات الخيرية في مملكتنا الحبيبة مشيداً بالدور الذ تقوم بها العائلات البحرينية والمبرات العائلية للمساهمة في البناء والشراكة المجتمعية الحقيقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:27 م

      جهود طيبة لعائلة الزياني الكرام وشكراً بوعنق على جهودك

      جهود طيبة لعائلة الزياني الكرام وشكراً البلدي خالد بوعنق على جهودك

    • زائر 3 | 12:50 م

      {{{ كلمة حق }}}

      جزاكم الله الف خير يا عائلة الزياني على هذه اللفته الكريمه بالتكفل ببناء هذا الصرح الاسلامي الكبير جامع عبدالرحمن الرحمن والله يجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم وانتم اهلا لهذه الاعمال الخيره منذ قديم الزمان .
      وللزائر 2 نقول لك هذه الاعمال الخيره من الوجهاء ونتمنى ايضا من وجهاء الطائفه الاخرى ان تحذوا حذوهم لان هذه الاعمال تنصب في ميزان حسناتهم بدلا من ارسال الخمس الى الخارج ولا نعمل من المستفيد منها 000 وشكراااا

    • زائر 2 | 9:07 ص

      مسجد أمير محمد البربغي "المهدم" أولى بالبناء

      مسجد أمير محمد البربغي الذي يطل على الهايوي القادم من مدينة حمد والذي هدم في فترة الإنتقام ولم يبنى لحد الآن بل يرفض حتى العمل على بنائه ..أولى بأن يبنى ..أوليس بيت من بيوت الله

    • زائر 5 زائر 2 | 3:18 ص

      للتوضيح فقط

      الظاهر ماقريت المقال عدل
      المسجد سيبنى على نفقه مواطن وليس الحكومه

اقرأ ايضاً