العدد 3979 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ

«مؤسسة حقوق الإنسان» تناقش مع «ألبا» قضايا العمال العالقة

الشركة تبدي استعدادها لطرح مبادرة تحقق مصلحة الطرفين

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

29 يوليو 2013

اجتمعت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) لمناقشة القضايا العالقة المتعلقة بالعمال.

جاء ذلك في اجتماع نائب الرئيس ورئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي مع المدير الأول للموارد البشرية والعلاقات العامة بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) عبدالرحمن جناحي، وبحضور رئيس العلاقات العمالية بالشركة حمد الشيبة، وذلك صباح يوم الاثنين (29 يوليو/ تموز 2013)، بمقر المؤسسة بضاحية السيف.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض الشكاوى الواردة إلى المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وخاصة المتعلقة بعودة المفصولين، والوقوف على رأي الشركة بشأنها.

ورحبت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بمبادرة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان باعتبارها وسيطا مساهما في الحل، وأبدت تعاونها مع المؤسسة واستعدادها لإعادة طرح المبادرة وصولاً لتسوية تحقق مصلحة الطرفين.

يذكر أن من اختصاصات المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في سبيل تحقيق أهدافها كما جاء في الأمر الملكي رقم (46) لسنة 2009 المعدل بالأمر الملكي رقم (28) لسنة 2012 بإنشاء المؤسسة تلقي الشكاوى المتعلقة بحقوق الإنسان ودراستها وإحالة ما ترى المؤسسة إحالته منها إلى جهات الاختصاص مع متابعتها بشكل فعال، أو تبصير ذوي الشأن بالإجراءات الواجبة الاتباع ومساعدتهم في اتخاذها أو المعاونة في تسويتها مع الجهات المعنية.

العدد 3979 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:23 م

      البحرين

      من اجرم لا يستحق العودة لعمل. لا يستحق التوظيف والا موعجبة البحرين بروح موطنه الاصلي ؟ وبلد الأحلام والمثالية والدين والمراجع الكرام والعتبات المقدسة..

    • زائر 2 | 3:07 ص

      ابسط الحقوق لم ترجع

      و تقولون نفذت توصيات بسيوني حرام الظلم

اقرأ ايضاً