العدد 3979 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ

وزير الصحة يناقش مع «جمعية الأطباء» الكادر الطبي

ناقش وزير الصحة صادق الشهابي مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية عددا من الموضوعات والقضايا التي تهم جمعية الأطباء ومنتسبيها من الأطباء، حيث تمت مناقشة تعديل كادر الأطباء، وما وصلت إليه المباحثات مع ديوان الخدمة المدنية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الشهابي في مكتبه بمبنى الوزارة بالجفير رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية وذلك من أجل مناقشة وبحث سبل التعاون والتنسيق بين الوزارة والجمعية.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الصحة تتابع باستمرار مع ديوان الخدمة المدنية وأنها تسعى بكل إخلاص للانتهاء من هذا الكادر لما فيه من خير للأطباء وتعديل أوضاعهم. كما تم التطرق إلى موضوع فصل الطب العام عن الطب الخاص والآليات التي تدرسها الوزارة من أجل تنفيذ هذا القرار مع مراعاة مصلحة الجميع من مواطنين ومقيمين وأطباء.

وأكد وزير الصحة للجمعية خلال اللقاء أن الوزارة تضع خدمة المريض ضمن أهم أولوياتها، كما تحرص على متابعة وتطوير جميع الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين الحبيبة.

كما أشاد رئيس وأعضاء جمعية الأطباء بتوجهات الوزير وحرصه واهتمامه بتطوير القطاع الصحي، وحرصه على مد جسور التواصل بين الوزارة وجمعية الأطباء البحرينية، آملين في استمرار نهجه لما له من دور في الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية والعلاجية من جهة والمحافظة على إيجاد مجتمع سليم ومعافى من جهة أخرى.

وفي إطار آلية إرسال الأطباء في الدورات التدريبية القصيرة خارج مملكة البحرين، أشار الوزير إلى أن الوزارة لم تتوقف يوماً عن تنفيذ البرامج التدريبية وأنه وضع موضوع التدريب ضمن أولوياته، وإذا كانت هناك أي ملاحظات على النظام المتبع في التدريب فإن الوزارة ترحب بأي ملاحظات أو آليات تصب في مصلحة تدريب موظفيها.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة وكيل الوزارة عائشة بوعنق، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة عبدالعزيز الرفاعي. وحضره من جانب جمعية الأطباء البحرينية رئيسة الجمعية مها المقلة الكواري، ومحمد رفيع، وزهرة خليفة، وجنان حارث.

العدد 3979 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً