العدد 3979 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ

وفد «الهلال الأحمر البحريني» يطلع على أوضاع اللاجئين السوريين بالأردن

وفد «الهلال الأحمر البحريني» خلال زيارته للاجئين السوريين بالأردن
وفد «الهلال الأحمر البحريني» خلال زيارته للاجئين السوريين بالأردن

شارك وفد من جمعية الهلال الأحمر البحريني في الزيارة الخليجية لمخيمات اللاجئين السوريين بالأردن، والتي نظمتها جمعية الهلال الأحمر الإماراتي في الفترة من 15 إلى 20 يونيو/ حزيران 2013، وذلك تنفيذا لتوصيات الاجتماع التاسع للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج الذي عقد نهاية أبريل/ نيسان الماضي في البحرين.

وشارك في هذه الزيارة وفد خليجي ضم ممثلين من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج، والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان.

وتضمن برنامج الزيارة حفل استقبال من قبل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، وزيارة المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين، وزيارة موقع مخيم الأزرق الجديد «تحت الإنشاء»، والاطلاع على المستشفى الإماراتي الميداني في مدينة المفرق، وزيارة نقطة تجمع اللاجئين السوريين في رباع السرحان، وزيارة مخيم الزعتري، وزيارة مركز استقبال اللاجئين السوريين في منطقة الذنيبة. كما اجمتعت عضو الوفد مريم الهاجري مع الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني محمد مطلق الحديدي للتباحث بشأن المساعدات التي يمكن أن تقدمها جمعية الهلال الأحمر البحريني في المجال الطبي والإنساني، وخاصة تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية للاجئين السوريين، إذ ناقشت معه متطلبات وآليات التمويل وأنواع وطرق المساعدات.

وأكدت الهاجري أهمية هذا اللقاء الإنساني الخليجي في توحيد الجهود بين الجمعيات من أجل عمل إنساني فاعل ومؤثر في ظل تحديات إنسانية كبيرة تواجهها المنطقة العربية. وقالت: «إن ما شاهدناه على الطبيعة يضع جمعياتنا الوطنية أمام مسئولية كبيرة لابد من القيام بها وبأسرع مما ينبغي حتى لا تتفاقم معاناة الأشقاء السوريين». واستعرض الأعضاء الزائرون دلالات زيارتهم لمخيمات اللاجئين ولقائهم بالأشقاء السوريين والتحدث معهم مباشرة والتعرف على أوضاعهم.

العدد 3979 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً