العدد 3979 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ

«الأشغال»: إنجاز 60 % من تطوير طرق الرفاع الغربي بمجمعي 902 - 904

قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد الصلاح: «إن نسبة الإنجاز في تطوير طرق الرفاع الغربي بمجمعي 902 - 904 بلغت 60 في المئة»، مشيراً إلى أن طول الطرق محلّ التطوير يبلغ نحو 1450 متراً، وتمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة حفيرة للإنشاء بكلفة إجمالية قدرها مليونان و45 ألف دينار.

وأكد الصلاح أن وزارة الأشغال تولي الاهتمام البالغ بالمناطق السكنية القديمة ذات النسبة والكثافة العمرانية بجميع مناطق البحرين للنهوض بالبنى التحتية فيها وتطويرها بما يتناسب والتطور التنموي في مملكة البحرين، حيث يأتي تطوير طرق الرفاع الغربي ضمن برنامج الوزارة بالنهوض بالقرى والمناطق القديمة في البحرين.

وأضاف «من المؤمل أن ينتهي العمل خلال الشهور القليلة المقبلة بعد أن تنتهي كافة الدوائر الخدمية من أعمالها في هذا المشروع، وتشمل أعمال التطوير للمشروع تحديث شبكة تصريف مياه الأمطار وإزالة الكابلات من حرم الطريق إلى الأرصفة وتنزيل الكابلات العلوية إلى الأرصفة، وإزالة طبقات الرصف القديمة ورصف الطرق الكبيرة بمادة الأسفلت ورصف الممرات والأرصفة ومواقف السيارات بالطابوق الخرساني وإزالة مواد الدفن غير الصالحة واستبدالها بطبقات دفن جديدة تتناسب مع مواصفات الجودة بالإضافة لأعمال الإنارة الحديثة ووضع الإشارات والعلامات الأرضية التي تبين اتجاه ومسار المرور وبناء أرصفة للمشاة في الطرق».

من جهته أكد عضو المجلس البلدي للدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية علي المهندي أن تطوير طرق الرفاع الغربي بالمجمعين المذكورين جاء بناء على مطلب شعبي من مواطني الرفاع الغربي.

وأضاف: «نتوقع مع نهاية هذا العام الانتهاء من هذا المشروع، فشوارع هذه المنطقة قديمة، ويهدف هذا المشروع إلى تحديث البنية التحتية حيث تمت إزالة الأعمدة الخشبية للكهرباء والأسلاك العلوية ووضع أعمدة الإنارة وتبقى رصف الشارع ووضع الطوب».

العدد 3979 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً