العدد 3979 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ

تطوير جسر الملك فهد لاستيعاب 600 شاحنة

وزيرالداخلية مستقبلاً مدير عام الجمارك بالسعودية
وزيرالداخلية مستقبلاً مدير عام الجمارك بالسعودية

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بحضور وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، أمس (الإثنين)، مدير عام الجمارك بالمملكة العربية السعودية صالح بن منيع الخليوي.

وتم خلال اللقاء تقديم شرح للوزير حول خطة تطوير جسر الملك فهد، الذي يعتبر أحد المشاريع التطويرية التي تهدف إلى تسهيل حركة النقل والتنقل عبر الجسر واستيعاب الأعداد المتزايدة للمسافرين من خلال زيادة عدد المسارات لتصل بعد الانتهاء من المشروع إلى 60 مساراً للسيارات الخاصة، كما ستخصص مسارات وبوابات للباصات وساحات ومظلات تفتيش جمركي تستوعب أكثر من 600 شاحنة، بما يضمن سرعة إنجاز المعاملات وبأعلى مستوى من الدقة والسرعة، وسيدخل المشروع حيز التنفيذ مع بداية العام المقبل من خلال تنفيذ المرحلة الأولى المتمثلة في عملية الردم وذلك بعد الانتهاء من استكمال جميع الإجراءات، ومن المتوقع الانتهاء من مشروع تطوير جسر الملك فهد خلال 3 سنوات.


وزير الداخلية يطلع على خطة لتطوير الجسر...والاتفاق على آلية لتسيير الشاحنات بين البلدين

المنامة - بنا

اطلع وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، على الإجراءات التي تم اتخاذها حول مشكلة تكدس الشاحنات، حيث تم تخصيص أرض لفرز وتنظيم الشاحنات من قبل وزارة المالية بالتعاون مع وزارة الداخلية، وتقع بالقرب من بوابة الرسوم الجانب البحريني، وتستوعب 200 شاحنة، وستساعد على سرعة مرور الشاحنات ومعالجة مشكلة تواجدها في الأحياء السكنية، كما تم الاتفاق على آلية لتسيير حركة الشاحنات بين جمارك البحرين وجمارك المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بحضور وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، بمكتبه بديوان الوزارة أمس (الإثنين)، مدير عام الجمارك بالمملكة العربية السعودية صالح بن منيع الخليوي، ورئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة.

ورحب الوزير بالخليوي، مشيداً بالعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط بين البلدين، والتي تشهد تنامياً مستمراً في عهد القيادتين الحكيمتين، وما تبذله من اهتمام ورعاية لمصالح المواطنين والمقيمين.

خطة لتطوير جسر الملك فهد

وتم خلال اللقاء تقديم شرح للوزير حول خطة تطوير جسر الملك فهد، الذي يعتبر أحد المشاريع التطويرية التي تهدف إلى تسهيل حركة النقل والتنقل عبر الجسر واستيعاب الأعداد المتزايدة للمسافرين من خلال زيادة عدد المسارات لتصل بعد الانتهاء من المشروع إلى 60 مساراً للسيارات الخاصة، كما ستخصص مسارات وبوابات للباصات وساحات ومظلات تفتيش جمركي تستوعب أكثر من 600 شاحنة، بما يضمن سرعة إنجاز المعاملات وبأعلى مستوى من الدقة والسرعة، وسيدخل المشروع حيز التنفيذ مع بداية العام المقبل من خلال تنفيذ المرحلة الأولى المتمثلة في عملية الردم، وذلك بعد الانتهاء من استكمال جميع الإجراءات، ومن المتوقع الانتهاء من مشروع تطوير جسر الملك فهد خلال 3 سنوات.

الاتفاق على آلية تسيير الشاحنات بين جمارك البحرين والسعودية

كما اطلع وزير الداخلية على الإجراءات التي تم اتخاذها حول مشكلة تكدس الشاحنات، حيث تم تخصيص أرض لفرز وتنظيم الشاحنات من قبل وزارة المالية بالتعاون مع وزارة الداخلية، والتي تقع بالقرب من بوابة الرسوم الجانب البحريني، وتستوعب 200 شاحنة، وستساعد على سرعة مرور الشاحنات ومعالجة مشكلة تواجدها في الأحياء السكنية، كما تم الاتفاق على آلية تسيير حركة الشاحنات بين جمارك البحرين وجمارك المملكة العربية السعودية، على أن يكون مرور الشاحنات المحملة بالبضائع التي تحتاج إلى تراخيص من جهات أخرى كالصحة والبيئة والتجارة وغيرها من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 2 مساءً، والشاحنات التي تحمل ذات الصنف الواحد مثل الألمنيوم والحديد وباقي الصناعات الوطنية فإنه ستكون حركتها من الساعة 3 مساءً إلى الساعة 9 مساءً، أما بخصوص الشاحنات الفارغة فسيسمح لها بالمرور من الساعة 9 مساءً إلى الساعة 2 صباحاً، وسيتم تطبيق هذا النظام بعد تجهيز الأرض التي تم تخصيصها خلال أسبوعين.

وأعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره للجهود الطيبة التي تبذلها جمارك المملكة العربية السعودية ومؤسسة جسر الملك فهد بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، وعملها المتواصل على رفع مستويات الأداء في تقديم الخدمات الجمركية، وتسهيل حركة عبور الأشخاص ونقل البضائع، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة تكدس الشاحنات على جسر الملك فهد.

ووجّه إلى ضرورة التنسيق والتعاون لتسهيل الحركة على جسر الملك فهد، وبالأخص خلال المناسبات والإجازات الأسبوعية، هذا بالإضافة إلى أهمية توظيف التقنيات الفنية الحديثة لتسهيل الإجراءات الأمنية والجمركية بما يعمل على تحقيق الانسيابية المطلوبة في حركة عبور المركبات والشاحنات.

من جهته، أعرب مدير عام الجمارك بالمملكة العربية السعودية عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على هذا التواصل والتنسيق لحل مشكلة تكدس الشاحنات على الجسر، وتوجيهاته السديدة نحو سرعة التعامل مع أية مشكلة بما من شأنه تسهيل مرور المسافرين والشاحنات على جسر الملك فهد.

العدد 3979 - الإثنين 29 يوليو 2013م الموافق 20 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:14 ص

      و الله خراطه

      شالفايده؟! عشان هالستمئه شاحنه يوقفون بالعشره ايام متعطلين في الجسر؟! شنو هالمشاريع الفاشله حلوا المشكله بالاول عشان توسعون و الله حاله

    • زائر 5 | 9:12 ص

      60 مسار للسيارات الخاصه (وززززززززز قويه)

      انتم لو تقومون بتشغيل(20 )مسار في وقت واحد شان احنا بخير

    • زائر 4 | 5:52 ص

      قبل

      قبل توسعه المباني في الجسر يجب اولا توسعه عقول موضفي الجسر

    • زائر 2 | 12:13 ص

      خلال اسبوعين

      انتوا قلتوا بتجهز الأرض المؤقتة خلال أسبوعين ، بنشوف ولا تقولون ما قلنا !!

اقرأ ايضاً