العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

«أصدقاء البيئة» تنظم فعالية توعوية للأطفال عن الحقوق البيئية

المنامة - جمعية أصدقاء البيئة 

28 يوليو 2013

نظمت جمعية أصدقاء البيئة فعالية بيئية توعوية رمضانية للأطفال حول الحقوق البيئية تدشن بها مبادرتها في التعريف بالحقوق البيئية بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان .

يأتي ذلك إثر مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال الشهر الجاري بين الجهتين بهدف رفع الوعي في مملكة البحرين حول الجوانب الحقوقية المتعلقة بحماية البيئة.

وجاء تنظيم الورشة الأولى في الحقوق البيئية بالتعاون مع الكلية الملكية للشرطة بعنوان: «سفراء الحقوق البيئية الصغار» وذلك في مقر جمعية الصيادين بالمحرق.

وقد بدأت الورشة بتقريب مفاهيم حقوق الإنسان في عرض قدمه ممثل عن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان المستشار عبدالجبار الطيب ومن ثم عرض قدمته جمعية أصدقاء البيئة يقرب مفهوم البيئة وأهمية حمايتها من منظور الطفل.

ثم انتقلت الورشة إلى شرح ونقاش مفهوم الحقوق البيئية، حيث أوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة مجالات وممارسات تمس الحقوق البيئية للطفل.

وناقش الأطفال في مجموعاتهم أهم خلاصات الورشة ووضعت كل مجموعة خطة للعمل خلال ما تبقى من إجازة الصيف ليقوم كل طفل خلالها بدور سفير الحقوق البيئية، كما تضمنت الورشة تعليم مهارات القيادة والمبادرة في عرض قدمته عضو المجلس الاستشاري بالجمعية مها منديل.

وأقيمت الورشة يوم السبت (27 يوليو/ تموز 2013) في جمعية الصيادين بفرضة المحرق وركزت على مفهوم الحقوق البيئية للأطفال بهدف نشر الوعي حول الحقوق البيئية وحفز الأطفال للدفاع عنها. حضر الورشة 60 طفلاً وطفلة في الفئة العمرية 10-17 عاماً وتم تقسيمهم إلى مجموعات عمل بإشراف الأعضاء المتخصصين في جمعية أصدقاء البيئة من أساتذة الجامعات وأعضاء اللجان المعنية بنشر الوعي البيئي ومساندة من الكلية الملكية للشرطة.

العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً