العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

فتح باب الترشح لجائزة ناصر بن حمد لإبداعات ذوي الإعاقة

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

28 يوليو 2013

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن فتح باب الترشح لجائزة ناصر بن حمد لإبداعات ذوي الإعاقة 2013 في المجالات الثقافية والرياضية ومجال المؤسسات العاملة على رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في نسختها الثانية.

وذكرت وزارة التنمية الاجتماعية، في بيان لها أمس (الأحد)، أن النسخة الأولى للجائزة في العام 2012 شهدت إقبالاً ونجاحاً تاماً، ما عزز طموحات ذوي الإعاقة على مستوى دول مجلس التعاون لتمتد الجائزة في هذه السنة لتشمل الأشخاص ذوي الإعاقة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بعد أن كانت مقتصرة على ذوي الإعاقة في مملكة البحرين.

وقالت الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي رئيسة اللجنة المشرفة على الجائزة بدرية يوسف الجيب: «إن وزارة التنمية الاجتماعية أعلنت عن فتح باب الترشح للجائزة للعام 2013 في المجالات الثقافية والرياضية ومجال المؤسسات العاملة على رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك انطلاقاً من إيمان الجميع نحو الاهتمام بإبراز إبداعات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات».

وأضافت أن الجائزة على المستوى الوطني في المجال الثقافي تشمل أربع جوائز (القصة والشعر والرسم والتصوير الضوئي) ويخصص لكل فائز مبلغ 1000 دينار، أما المجال الرياضي فيشمل ثلاث جوائز للفئات (اللاعب والحكم والمدرب/ الإداري) ويخصص لكل جائزة مبلغ 1000 دينار، فيما تخصص جائزة لمجال المؤسسات العاملة في رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة ويخصص لها جائزة وقدرها 2000 دينار، كما تم تخصيص ذات الجوائز للمشاركين من دول مجلس التعاون.

وذكرت الجيب أن الشروط العامة للترشح للجائزة تقتصر على كون المترشح من ذوي الإعاقة بحريني الجنسية أو من رعايا دول مجلس التعاون ولجميع فئات الإعاقة مع الإشارة إلى ألا يقل عمر المترشح عن 12 عاماً وقيام المترشح بملء الاستمارة الخاصة للترشح وإرفاق جميع المستندات والوثائق الخاصة بالعمل الإبداعي المقدم.

العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً