العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

وزير الداخلية: سنتخذ إجراءاتنا المطلوبة لحفظ الأمن حتى 14 أغسطس

وزير الداخلية: مع الوقت ستتبين إجراءاتنا على أرض الواقع
وزير الداخلية: مع الوقت ستتبين إجراءاتنا على أرض الواقع

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، في مداخلته في جلسة المجلس الوطني أمس (الأحد): «فيما يتعلق بالدعوة عبر وسائل الإعلام الاجتماعي ليوم الـ (14 أغسطس/ آب المقبل)، فسبق أن أصدرنا تحذيراً، واليوم الوزارة والأجهزة المعنية ستتخذ الإجراءات المطلوبة من أجل حفظ الأمن».

وأضاف «مع الوقت ستتبين إجراءاتنا على أرض الواقع، ومن يتحدى الدولة ويتحاشى قوانينها ويرتبط بالإرهاب، إنما عليه أن يتحمل عواقب ذلك»، وتابع «أما من وجّه نقداً إلى وزارة الداخلية، أكتفي بما سمعته من ثناء وشكر من قبل الآخرين، وأكتفي به كرد».

وشدد على أن «التعامل مع الإرهاب يجب أن يكون شاملاً، وأن نبدأ من نشر الإرهاب كفكرة، وتحريض ومساندة وفعل في مراحل العمل، وهذا يتم من خلال قوانين رادعة وجهود توعوية».

وأفاد الوزير «هناك من وجدوا أنهم يقومون بأعمال العنف والإرهاب من سنّ الحداثة، وهذا الأمر يجب أن يتوقف، لأننا نرى فيهم مستقبل البحرين، ولابدّ من معالجة هذا الأمر، وللأسف لا توجد أية محاسبة أو تقدير للمسئولية من قبل أولياء الأمور».

وأوضح أنه «فيما يتعلق بالموضوع الأمني، هناك تطور نوعي في الأعمال الإرهابية، أسلحة مصنعة في الداخل وقنابل حارقة، وتمكنّا من تحديد هوية من يعمل في الميدان وارتباطه وتنظيمه في الداخل والخارج، وسبق أن شرحنا هذا الأمر. الوزارة تبنّت توصيات لجنة تقصي الحقائق، وذهبت إلى ما هو أبعد من هذه التوصيات إيماناً منا بمسئوليتنا. نحن ثابتون على نهجنا في تحركنا لاستتباب الأمن والاستقرار».

العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً