العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ

"العمل" توقع اتفاقيات مع معاهد خاصة لتأهيل 200 جامعي لسوق العمل

في إطار جهود وزارة العمل المستمرة في تأهيل وتدريب الخريجين الجامعيين بما يتواءم واحتياجات سوق العمل، وقع وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري اليوم الأحد (28 يوليو/ تموز 2013) بمكتبه عقدين للتدريب مع اثنين من المعاهد لتدريب وتأهيل 200 خريج جامعي من الباحثين عن عمل في برامج احترافية، تمهيداً لإدماجهم في مختلف الشواغر الوظيفة بمنشآت القطاع الخاص.

وقد فازت ثلاث مؤسسات تدريب خاصة بعقود المناقصات الأخيرة لتنفيذ البرامج التدريبية المذكورة وذلك ضمن مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين.

وتتراوح مدد التدريب في تلك البرامج بين شهر وثمانية أشهر، حيث ينهي المتدرب المستفيد من المشروع هذه المرحلة التأهيلية تمهيداً لإدماجه لاحقاً في وظيفة لائقة في إحدى منشآت القطاع الخاص.

وتم توقيع الاتفاقيتين بحضور مسئولي التدريب في الوزارة وممثلين عن المعهدين، حيث تم توقيع أولى الاتفاقيات مع معهد بتك لتعليم الكمبيوتر لتدريب 100 خريج في برنامج تقديم برنامج اساسيات تطبيقات الكمبيوتر، بينما وقعت الاتفاقية الثانية مع معهد بيرلتز لتدريب 100 خريج جامعي في برنامج (Business English).

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد الدوسري ان وزارة العمل تحرص على اختيار البرامج التدريبية النوعية بما يتوافق واحتياجات سوق العمل الفعلية، مشيراً إلى أهمية التدريب المهني لإكساب الملتحقين بالمشروع المهارات اللازمة والتي تتكامل مع مؤهلاتهم الدراسية التي يحتاجها أصحاب العمل، مشيداً بتعاون المعاهد والمراكز التدريبية الخاصة مع وزارة العمل في الارتقاء بالموارد البشرية الوطنية، منوهاً بالمعاهد التي تم التعاقد معها في انجاز الدورات التدريبية المقررة، لافتاً إلى أن الوزارة وفي سبيل تشجيع الباحثين عن عمل للانخراط في المشاريع التدريبية تقوم بتقديم حوافز تشجيعية للمتدربين، ايماناً منها بأهمية التدريب المهني في رفد سوق العمل المحلي بالكوادر الوطنية التي تساهم في مسيرة التنمية والانتاج التي تشهدها مملكة البحرين.

وذكر وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري ان مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين يمنح العديد من المزايا والحوافز التشجيعية للمستفيدين من حزمة المزايا والحوافز المتكاملة بالنسبة للمتدربين على وجه الخصوص، ومنها صرف مكافأة شهرية للملتحقين بالبرامج التدريبية المتخصصة تقدر بـ 200 دينار شهرياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:07 م

      البطاله تعدت حديثي التخرج

      يجب على الوزاره استحداث برامج لإعادة تأهيل آلاف المسرحين من اعمالهم نتيجة الاوضاع الإقتصاديه وإعادة دمجهم في سوق العمل.
      فالاموال التي تمول بها مشاريع التدريب هي في الاساس من اموالهم التي اقتطعت من رواتبهم اثناء فترة عملهم.

    • زائر 1 | 11:00 ص

      عاطل

      سبع سنوات بطالة الشكوة لله

اقرأ ايضاً