العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ

تواصل المظاهرات والاحتجاجات في المدن الليبية

توصلت الاحتجاجات والمظاهرات في العديد من المدن الليبية على خلفية عمليات الاغتيالات التي تشهدها عدد من مدن الليبية وخرج العشرات من جماهير مدينة طرابلس في مظاهرات تواصلت حتى وقت مبكر من صباح اليوم الاحد (28يوليو/ تموز2013) بميدان الشهداء وسط العاصمة الليبية رفضا للاغتيالات الممنهجة التي طالت عددا من النشطاء السياسيين والحقوقيين وضباط الجيش والشرطة في ليبيا.

وطالب المشاركون ، خلال تجمعهم بميدان الشهداء بوسط طرابلس ، الحكومة المؤقتة بسرعة الكشف عن منفذي اغتيال الناشط السياسي والحقوقي " عبد السلام المسماري " وغيره من أبناء مدينة بنغازي ، كما طالبوا الحكومة والأجهزة الامنية بالقيام بدورهما في حماية الوطن والمواطن والعمل على كشف المجرمين وتقديمهم للعدالة .وعبر المشاركون عن تأييدهم المطلق للمظاهرات التي خرجت أول أمس الجمعة بمدينة بنغازي والتي طالبت بضرورة الكشف عن منفذي الاغتيالات التي طالت أبناء الوطن الشرفاء ، مطالبين بإقفال كافة مكاتب الأحزاب السياسية حتى قيام الدستور وبضرورة بسط هيبة وشرعية الدولة داخل مدينة طرابلس وكافة المدن الأخرى.

وحمل المتظاهرون كل التشكيلات المسلحة مسؤولية ما يحدث من تداعيات خطيرة جراء بقائها خارج شرعية الدولة وعدم امتثالها لنداءات الوطن والمواطن ، معبرين عن إدانتهم الشديدة لموجة التفجيرات التي تشهدها مدن ليبيا بين الحين والآخر. من جهة أخرى عززت السلطات الليبية الإجراءات الأمنية في السجن العسكري بمنطقة بوهديمة في مدينة بنغازي على خلفية معلومات عن محاولات لاقتحامه لتهريب سجناء بعد فرار أكثر من ألف سجين السبت من سجن الكويفية. وحذرت غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين بنغازي المواطنين بعدم الاقتراب من سجن الشرطة العسكرية في منطقة بوهديمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:30 ص

      الله يكفينا شرها

      اخواني في الوطن فكرو قلياًً لو اصبحة البحرين مثل ليبيا او مصر او اليمن او سوريا او العراق
      من المستفيد تفجيرات وحروب اهلية وطائفية
      هذه هي ديمقراطية العرب الله يكفينا شرها

اقرأ ايضاً