العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ

وزيرة "الإعلام": اجتثاث العنف والإرهاب من المجتمع من خلال تطبيق القانون أصبح أمراً ضرورياً

أكدت وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب بن ابراهيم ان مسألة اجتثاث العنف والارهاب من المجتمع البحريني المسالم من خلال تطبيق القانون اصبح امرا ضروريا لابد منه واولوية قصوى لدى الحكومة بعد ما الت اليه الاوضاع من تكدير للصفو العام وتهديد للسلم الاهلي والوحدة الوطنية واستقرار المجتمع .
وقالت وزيرة الدولة لشئون الاعلام في كلمة خلال الجلسة التاريخية والاستثنائية الاولى للمجلس الوطني ان هذة الجلسة تأتي في وقت دقيق تمر به مملكة البحرين يستلزم منا جميعا " افراد ومؤسسات " الى وقفة واحدة من شأنها ان تقطع عن مستقبل وطننا ايادي العنف والارهاب الذي استفحل في الفترة الاخيرة واصبح يتطلب اتخاذ اجراءات وتدابير استثنائية لاجتثاثه من مجتمعنا الذي عهدناه مسالما وبعيدا كل البعد عن هذه السلوكيات الغربية والمستوردة , معربة عن الشكر لممثلي الشعب اعضاء المجلس الوطني على قيامهم بدورهم التاريخي في مبادرة وقف العنف واجتثاث الارهاب وعلى الدعوة لهذه الجلسة التاريخية .
وأوضحت انه قد جاء الوقت لنقف جميعا وبصورة نهائية وعاجلة امام الارهاب " هذا المرض الخبيث " الذي اصبح ينخر جسد مجتمعنا المسالم في نية واضحة من مدبريه محرضيه ومنفذيه لجر البلاد لحرب أهلية بين مكونات المجتمع الواحد .

وشددت على ان مملكة البحرين عملت ولاتزال ولن تتوقف عن دعم الحقوق الدستورية والحريات العامة طبقا للدستور والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها والتزمت بها ولكنها اليوم تحتاج الى حماية كيانها ومواطنيها ومقيميها من مرض خبيث اسمه الارهاب الذي لن يتوقف الا بالاجراءات والتدابير العاجلة والاستثنائية التي تقطع الطريق امام قنوات التحريض على العنف ودعم الارهاب بما في ذلك وسائل الاعلام الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي التي خرج بعضها عن دوره الطبيعي وانطلق ضمن مشاريع تحريضية بعيدة كل البعد عن الوظيفة الاصلية التي جعلت من اجلها .
واضافت انه عندما يصل الخطر الى جسم المجتمع من واجب الدول ان تواجهه ، وهو ما قامت به اعرق الديمقراطيات واتخذت الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية مجتماعاتها , حيث قامت الولايات المتحدة الامريكية بسن قانون الارهاب بعد احداث 11 سبتمبر/ايلول ودافعت سنة 2012 عن مشروع قانون يتيح لها اغلاق مواقع الانترنت التي تهدد امنها القومي , كما سارعت فرنسا سنة 2012 الى ايقاف صفحات من مواقع التواصل الاجتماعي التي مجدت جريمة قتل ضد مواطنين فرنسيين يهود وذلك باسم المحافظة على السلم الاهلي , كما قالت الحكومة البريطانية مؤخرا في نفس الاطار بان برامج التجسس على الاتصالات الكترونية " تمبورا " تم بصورة قانوية حسب مقتضيات حماية الامن القومي .
واكدت اننا نعيش اليوم لحظة تاريخية سوف نحاسب عليها ما حيينا لاتخاذ الاجراءات والتدابير الصحيحة لحماية وطننا ومستقبل ابناءنا من كارثة العنف والارهاب , مشددة على اننا في امس الحاجة الى تشريعات تجرم التحريض على العنف والقتل تحت اية مسمى كان عبر وسائل الاعلام الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي , ومن شأن هذه التشريعات ان تخرج ضد الجرائم الارهابية .

وفي ختام كلمتها اعربت وزيرة الدولة لشئون الاعلام عن املها بأن تخرج جلسة المجلس الوطني التاريخية اليوم بما يحقق المزيد من الامن والاستقرار لمملكتنا العزيزة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 3:28 م

      فارس الغربية

      #خوفتوني.. تذكير للمتحدث الرسمي بأسم الحكومة.. ماذا قال بسيوني عن الإعلام الرسمي و شبه الرسمي؟! هل تم إصلاحه ؟؟ أم ما زال (على حطته)؟؟ هو سبب رئيس
      لبث الفتنة الطائفية، بث الكراهية و التحريض ضد الطائفة الشيعية... ألخ.

    • زائر 12 | 11:43 ص

      افهموا من يريد الامن للبلد عليه الفعل والعمل .

      الحكومات الذكيه تسعي لرضا مواطنيها وتلبيه رغباتهم حتى ترضى عنهم جموع المواطنين ولكن مايحصل عكس ذلك .. وكان الاختبار لمده سنتين بات فاشلا فشلا ذريعا في تلبيه حاجات المواطنين بل بالعكس زادت اسوا من ذلك .. فصل تمييز ..حقا انها ارض خصبه للثورة شعبيه غفل عنها المسؤولون وكانهم يقولون سنعافبهم بهذه الافعال ولن نرضى عنهم وهاكذا يحس المواطن انه من حقه التظاهر ومطالبته بهذه الحقوق وان كلفته حياته فلا رجوع للوراء

    • زائر 4 | 8:59 ص

      جلسة للمجلس الوطني يعقد مؤتمرها الصحفي المتحدث الرسمي باسم الحكومة ???

      جلسة للمجلس الوطني يعقد مؤتمرها الصحفي المتحدث الرسمي باسم الحكومة ???

    • زائر 2 | 8:51 ص

      كلنا معاكم ياسعادة الوزيرة

      العنف والارهاب لا مكان له في البحرين

اقرأ ايضاً