العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ

إعلان القبول في جامعة البحرين غداً عن طريق الموقع الإلكتروني

أسبوع فرصة أخيرة لمن لم يستكملوا مستنداتهم

أعلن رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، أن نتائج قبول الطلبة المستجدين الذين تقدموا بطلبات الالتحاق بجامعة البحرين للفصل الدراسي 2013-2014 ستعلن يوم غد (الإثنين).

وقال جناحي: «إن الجامعة استكملت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي المقبل، إذ إن مجلس الجامعة في حال انعقاد شبه مستمر وذلك للتأكد من الجاهزية لسير السنة الأكاديمية بسلاسة ويسر لجميع المنتسبين للجامعة من طلبة وأساتذة، وذلك بتهيئة كل ما يلزم من الهيئات الأكاديمية المنتقاة بعناية والأمور اللوجستية الخاصة بسير الأمور الدراسية».

ومن جهته، قال عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين أسامة الجودر: «إن الطلبة المتقدمين والذين ستعلن نتائج قبولهم غداً هم الذين استوفوا جميع شروط التقدم، والذين استكملوا الأوراق المطلوبة منهم، وخصوصاً نتائج الفصول الستة الأخيرة من المدرسة كاملة».

وأكد أن شريحة من الطلبة لم يستكملوا مستنداتهم في فترة التقدم ستمنح لهم فترة أسبوع إضافي من بعد الإعلان عن النتائج ليستكملوا هذه المستندات إن كانوا لايزالون راغبين في الدراسة في جامعة البحرين، وسيتم إعلان قبولهم في موعد لاحق.

وأكد أن على جميع الطلبة المتقدمين للدراسة في جامعة البحرين، أن يدخلوا بعد الساعة الثانية ظهراً من يوم غد (الإثنين) إلى موقع الجامعة الإلكتروني (www.uob.edu.bh) ويسجلوا الرقم الشخصي والرقم الجامعي ويتبعوا الخطوات ليعرفوا نتيجة القبول والتخصص الذي قبل فيه كلٌّ منهم.

وأشار إلى أن عمادة القبول والتسجيل تعمل بشكل مستمر وبكامل طاقتها من أجل مواءمة الطلبة المتقدمين مع مقاعد التخصصات التي اختاروها كرغبة أولى بحسب الإمكان والمتاح، إذ إن هناك عدداً من التخصصات التي تلقى إقبالاً كبيراً من الطلبة، وتشهد تنافسية عالية.

يذكر أن نحو 6500 طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة، تقدموا بطلبات للالتحاق بجامعة البحرين، اعتماداً على المعايير الثلاثة وهي نتيجة الفصول الستة في الثانوية والتي تشكل 70 في المئة من القبول في الجامعة، وكذلك امتحانات القدرات التي انتظم فيها نحو 6200 طالب وطالبة في شهر مايو/ أيار الماضي، وأعقبتها المقابلات الشخصية التي عقدت في الفترة من 20 يونيو/ حزيران إلى 1 يوليو/ تموز 2013، من خلال 28 لجنة وكل لجنة تكونت من ثلاثة أساتذة، بهدف التعرف أكثر على قدرات الطلبة وميوليهم الدراسية، واستعداداتهم الشخصية.

العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً