العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ

الكعبي: توسعة نطاق توفير الخدمات الزراعية وتعزيز موارد «الجمعية»

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

27 يوليو 2013

أكدت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني استمرار دعمها للمزارعين وتوسعة نطاق الخدمات المقدمة لهم ضمن جهود تعزيز التنمية الزراعية المستدامة في مملكة البحرين، جاء ذلك خلال اجتماع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي مع جمعية المزارعين البحرينية ومثلها رئيس الجمعية جعفر ضيف لبحث تعزيز التعاون وسبل التنسيق وتأكيد دعم الوزارة للجمعية والمزارعين.

وقال الوزير الكعبي: «إن الوزارة تعتبر المزارعين العنصر الأساسي في منظومة التنمية الزراعية المستدامة، وحرصت الوزارة على أن يكون دعم المزارعين أحد أهدافها الاستراتيجية، حيث حرصت الوزارة وضمن معطيات الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة المرتكزة على برنامج عمل الحكومة، وتماشياً مع المبادرة الوطنية النوعية لتنمية القطاع الزراعي على دعم كل محاور الإنتاج النباتي وزيادة الرقعة الخضراء من خلال مجموعة من المحاور ومنها دعم المزارعين».

وتم خلال الاجتماع مع الجمعية الاطلاع على الصعوبات والتحديات التي يواجهها المزارع البحريني والاتفاق على تذليلها، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين جمعية المزارعين البحرينية والإدارة المختصة بالوزارة لتذليل هذه التحديات.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على مجموعة من النقاط مع جمعية المزارعين البحرينية باعتبارها ممثلة المزارعين ومنها دعم الجمعية لتحقيق رسالتها في دعم المزارعين وعلى الأخص في مجال التسويق، حيث سيشكل سوق المزارعين المؤمل الانتهاء من تنفيذه نهاية العام الجاري نقلة نوعية في جهود دعم المنتج الزارعي المحلي.

كما تم الاتفاق على توفير مساحات للمزارع البحريني في سوق المنامة المركزي وفقاً لرؤية جمعية المزارعين البحرينيين لحين الانتقال إلى السوق الجديد وذلك ضمن جهود تمييز المنتج البحريني للمستهلك.

وفيما يتعلق بالخدمات الزراعية التي تقدمها الوزارة حالياً، تم التأكيد على استمرارية هذه الخدمات ومنها توفير خدمات الرعاية الأولية ومكافحة الآفات ومعدات البنية التحتية من المحميات الزراعية ومعدات الري ومتابعة توفر المياه المعالجة مع توسعة حجم ونطاق هذه الخدمات لتعزيز قدرة المزارع البحريني الإنتاجية.

واكد الوزير أن جمعية المزارعين البحرينية تلعب دوراً أساسياً في مجال ترجمة احتياجات المزارعين ومتطلباتهم، وهي حريصة على استمرار التنسيق الفعال والمشترك معها لتحقيق هذه الرؤية.

من جهته، أعرب جعفر ضيف عن شكره وتقديره لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على حرصها على التعاون مع الجمعية والتجاوب الذي أبداه وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني فيما تم طرحه من مواضيع وقضايا تمس المزارعين والتأكيد على التجاوب مع هذه الاحتياجات.

وأكد أن جمعية المزارعين البحرينيين تلعب دوراً أساسياً منذ فترة زمنية طويلة في خدمة المزارعين البحرينيين ودعمهم وتوفير مجموعة من الاحتياجات لهم، وأن هذا الاجتماع سيسهم في دعم الوزارة للجمعية وبالتالي دعم قدرة الجمعية على توفير المزيد من الخدمات للمزارعين البحرينيين.

العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً