العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ

«في.كاي. يونيفرسال» تدير فندق جزر حوار

المنامة - ممتلكات القابضة 

27 يوليو 2013

أعلنت شركة تطوير المنطقة الجنوبية أمس السبت (27 يوليو/ تموز 2013)، توقيع اتفاقية إيجار مع «في.كاي يونيفرسال العالمية لإدارة العقارات» لتأجير وإدارة فندق حوار ومرافقه الواقع في جزر حوار، والذي من المقرر أن يتم تشغيله مع نهاية العام الجاري.

وتولي شركة تطوير المنطقة الجنوبية، وهي شركة مملوكة إلى شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وبنك الإسكان، أهمية بالغة لتطوير»جزر حوار»، التي تشكل إحدى أبرز الوجهات السياحية والبيئية المتميزة في مملكة البحرين.

وقد حضر حفل التوقيع الذي أقيم في شركة ممتلكات الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، محمود الكوهجي، وأعضاء مجلس إدارة شركة تطوير المنطقة الجنوبية بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة النمل وفي.كاي يونيفرسال وفريقها الإداري.

وبموجب شروط الاتفاقية، ستقوم شركة بيست ويسترن إنترناشيونال التي تملك سلسلة فنادق Best Western بإدارة عمليات تشغيل الفندق.

وتبدأ المرحلة الأولى من ترميم الفندق قريباً وتهدف إلى تجديد وتحسين مرافق الفندق الحالية، وتحديث أجنحة الشقق الفندقية، وتنظيف وتطوير الواجهة البحرية. أما المرحلة الثانية من التطوير فستشهد توسعة الفندق من خلال بناء أجنحة فندقية إضافية يبلغ عددها مئة غرفة، بالإضافة إلى مطعم للمأكولات البحرية وقاعة متعددة الأغراض. كما ستشمل عملية توسيع الفندق المزيد من المطاعم، وصالة رياضية، وعدداً من قاعات الاجتماعات والحفلات، والمسابح، ومنفذاً على الشاطئ، ومرافق للرياضات المائية.

وفي هذا الإطار، قال محمود الكوهجي: «يشكل قطاع السياحة وتطوير المشاريع الفندقية أحد أكثر القطاعات الاقتصادية الحيوية في المملكة والتي من المتوقع أن تشهد نمواً بارزاً في السنوات المقبلة. وفي إطار توجهنا الاستراتيجي لدعم نمو القطاعات الرئيسة في البحرين، يسرنا أن يتم توقيع هذه الاتفاقية التي تهدف إلى خلق القيمة لجميع الأطراف المعنية بتطوير جزر حوار، وهي تعتبر من أهم الوجهات السياحية استراتيجياً للمملكة نظراً إلى موقعها والنظام البيئي الفريد من نوعه والتي ستساهم في لتعزيز القطاع السياحي في المملكة ورفع مكانتها كواجهة سياحية صديقة للبيئة على المستوى العالمي».

ومن المتوقع أن يساهم تطوير «جزر حوار» بشكل كبير في نمو القطاع السياحي في المملكة والذي كان قد شهد نمواً ملحوظاً بنسبة 26 في المئة في 2012 وفقًا لتقرير الربع الأول (فبراير/ شباط 2013) الصادر عن مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين بعنوان «لمحة عن العام 2012».

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية قالت رئيس مجلس إدارة شركة تطوير المنطقة الجنوبية صباح المؤيد: «إننا ملتزمون بتحديث المرافق السياحية في جزر حوار والمنطقة الجنوبية من المملكة وذلك بالتعاون مع خبراء عالميين من ذوي الخبرة العالية في المجال. لذلك يسرنا أن نعلن توقيع هذه الاتفاقية مع في.كاي يونيفرسال التي تجلب خبرات واسعة وعالمية في تطوير المشاريع السياحية. ونحن على يقين أن هذا المشروع سيدعم جزر حوار المتميزة وسيجذب المزيد من السياح في المستقبل؛ ما سيعود بالفائدة على مكانة المملكة كوجهة سياحية».

إلى ذلك، قال رئيس مجلس إدارة «مجموعة في. كاي. يونيفرسال» فارغيس كوريان: «إننا فخورون بتوقيعنا لهذه الاتفاقية مع شركة تطوير المنطقة الجنوبية لتعزيز خدمات السياحة والضيافة في جزر حوار، وهي مجموعة من الجزر معترف بها كتراث عالمي نظراً إلى بيئتها الفريدة من نوعها، والتي تجذب السياح ليستمتعوا بالأجواء العائلية المثالية للاستجمام والاسترخاء. ونحن ملتزمون بتعزيز الفرص السياحية للأسر والأفراد والشركات في المملكة. وستعمل في.كاي. يونيفرسال مع شركة تطوير المنطقة الجنوبية لتطوير وتعزيز مشاريع سياحية مستدامة».

العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً