العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ

«أرابتك» تختتم اكتتاباً بـ 2.4 مليار درهم لزيادة رأس المال

أعلنت أرابتك القابضة الشركة المساهمة العامة العاملة في مجال المشاريع الإنشائية الكبرى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أمس السبت (27 يوليو/ تموز 2013)، إتمامها بنجاح عملية توزيع وتخصيص الأسهم الإضافية الناجمة عن عملية الاكتتاب في زيادة رأس مالها، والتي جمعت 2.4 مليار درهم من خلال إصدار 1.56 مليار سهم جديد بواقع 1.5 درهم للسهم الواحد، ومحققة فائض اكتتاب بلغت نسبته ما يقارب 30 في المئة.

وستوظف الشركة الرساميل التي تم جمعها من الإصدار في تنفيذ استراتيجية الشركة التي تم إعلانها في وقت سابق من العام 2013.

هذا وسيبدأ تداول الأسهم الإضافية اليوم الأحد (28 يوليو الجاري)، فيما تم إعادة فوائض الاكتتاب والعوائد المترتبة عليها مباشرة إلى المساهمين المكتتبين.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك حسن اسميك: «نحن سعداء جداً بإتمام عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال والتي حققت نجاحاً قياسياً وشارك بها الأغلبية العظمى من المساهمين؛ الأمر الذي يبرهن على مدى ثقة المساهمين بمستقبل الشركة. ونحن الآن مستعدون لتسريع وتيرة تنفيذ استراتيجية الشركة الجديدة للنمو وتحقيق القيمة للمساهمين، وبالتالي مواكبة التقدم الديناميكي الذي تحرزه محفظة الأعمال التابعة لنا والتي تساهم في نمو سجل الشركة للمشاريع المستقبلية والحالية».

وأضاف اسميك «فازت أرابتك منذ مطلع العام الجاري بمشاريع بلغت قيمتها الإجمالية 13 مليار درهم في كل من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى؛ الأمر الذي يعزز من مكانة الشركة المالية والتجارية ويوسع من رقعة أعمالها في المنطقة وسائر أنحاء العالم».

واختتم اسميك قائلاً: «ثمة مشاريع محتملة من شأنها أن تعزز متانة سجل العقود المستقبلية الخاص بالشركة وتتماشى مع التطلعات المستقبلية الإيجابية لقطاع الإنشاءات عموماً، ولاسيما في ظل الإنفاق الحكومي والتطور الاقتصادي الذي تشهده المنطقة».

وفيما تواصل الشركة تنفيذ مخططاتها الاستراتيجية لتحقيق النمو، كانت أرابتك قد أعلنت خططها الرامية إلى السعي لتوزيع أرباح على الأسهم بواقع 10 في المئة على الأقل سنوياً، وذلك كجزء من التزامها مع مساهميها بتعزيز قيمة مساهمتهم.

يذكر، أنه منذ إعلان الشركة استراتيجيتها للنمو في مطلع العام الجاري، قامت أرابتك بتعزيز فريق إدارتها الذي يتمتع بخبرات واسعة في مختلف المجالات التي تعتزم الشركة التوسع بها. كما ستواصل الشركة العمل على تطوير مهارات فريق عملها، والذي يضم ما يقارب 63 ألف موظف.

وكانت أرابتك قد أطلقت شركة أرابتك - سامسونج الهندسية، وهو مشروع مشترك يجمع بين شركتين رائدتين في مجال تخصصها ويُعنى بدخول مناقصات على مشاريع كبرى في مجال النفط والغاز والطاقة والبنى التحتية ذات الصلة. ومن ناحية أخرى تقوم أرابتك حالياً بإدخال نظم وإجراءات جديدة في مختلف أنحاء المجموعة من شأنها أن تحسن كفاءة إعداد التقارير المالية وإدارة نفقات الشركة.

العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً